اخبار مصر الان "الأزهر يجمعنا": الإسلام وضع حلولًا للقضاء على ظاهرة التحرش

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت مبادرة "الأزهر يجمعنا" اليوم الإثنين، لقاء حواريا موسعا مع عدد من شباب الجامعات المصرية، بمركز شباب الجزيرة، تحت عنوان:" التحرش مش أخلاقي"، لمواجهة الظواهر السلبية التي يتعرض لها المجتمع، وتأصيل القيم الإيجابية والأخلاق السمحة لدى الشباب وفقا لما نادت به الأديان السماوية.
شارك في اللقاء الدكتور أحمد الصاوي، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، والدكتورة سوسن الشريف، أستاذ الاجتماع بالجامعة الأمريكية.
تحدث المشاركون عن أسباب ظاهرة التحرش وطرق علاجها والحد منها، مؤكدين أنَّ الإسلام وضع حلولا لهذه المشكلة قبل حدوثها، ومن أبرزها أنه أمر الرجال والنساء بغض البصر، وحث الشباب على الزواج طلبًا للعفة، كما أمر المرأة بالعفاف والحجاب وعدم التبرج، وبذلك يكون الإسلام قد سبق القوانين الوضعية في معالجة هذه الظاهرة قبل حدوثها، كما وضع الإسلام آليات لردع وزجر من يرتكب هذه الجريمة.
كما حث المشاركون الشباب على التخلق بالأخلاق الحميدة، والمحافظة على الهوية الإسلامية والثقافة المصرية والعادات والتقاليد التي توارثناها عبر العصور، مؤكدين أنَّ النفس الإنسانية السوية ترفض تلك الظواهر السلبية وترفض الدعوات الهدامة التي تخرج بين الحين والآخر تنادي بأفكار ودعوات غريبة على مجتمعاتنا الإسلامية والعربية.

الخبر | اخبار مصر الان "الأزهر يجمعنا": الإسلام وضع حلولًا للقضاء على ظاهرة التحرش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق