الوحدة الاخباري - مركز حقوقي: ارتفاع انتهاكات الاحتلال مقدمة لتنفيذ الضم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

اعتبر مركز حماية لحقوق الانسان ارتفاع وتيرة الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة مقدمة لتنفيذ مخطط الضم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح المركز في بيان الثلاثاء أن ارتفاع الانتهاكات يتزامن مع اقتراب الموعد المعلن لبدء تنفيذ مخططات الضم، وذلك من خلال زيادة حملات المداهمات والاعتقالات والاقتحامات والهدم التي طالت عدد من محافظات الضفة المحتلة.

ووفقًا لمتابعة مركز "حماية"، فإن مساء الإثنين وفجر اليوم الثلاثاء شهدا ارتفاعًا ملحوظًا في وتيرة انتهاكات قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وأشار إلى أن طواقم بلدية الاحتلال هدمت اليوم منزلًا في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، كما اقتحم عشرات المستوطنين بحماية من جنود الاحتلال مقام يوسف شرق نابلس، ما أدى لإصابة المواطن حسين جميل حشاش بالمطاط في القدم، والعشرات بالاختناق نتيجة إطلاق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وذكر أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة طالت 16 شابًا من مختلف مناطق الضفة الغربية منهم 10من قرية العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.

وجدد المركز إدانته لجرائم الاحتلال المستمرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدًا أنها تمثل انتهاكًا لاتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي الإنساني.

واعتبر أن هذه الجرائم تندرج في إطار الجرائم التي ورد ذكرها في ميثاق روما الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية، لافتًا إلى أنها تعد أيضًا جزء من خطة منظمة وممنهجة ضمن مساعي سلطات الاحتلال لتنفيذ خطة الضم.

ودعا الأمم المتحدة والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع سلطات الاحتلال عن الاستمرار في انتهاكاتها لأحكام القانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وطالب مركز "حماية" السلطة الفلسطينية بالعمل على ملاحقة الاحتلال أمام المحاكم الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق