الوحدة الاخباري - السلطة تعقّب على تصريحات سفيرها في تركيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد

عقّبت السلطة الفلسطينية على تصريحات السفير الفلسطيني في تركيا فائد مصطفى التي أعلن فيها استعداد السلطة للتفاوض بشأن صفقة ترسيم حدود بحرية مع تركيا، والتعاون مع أنقرة في الموارد الطبيعية في شرق البحر المتوسط.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان وصل "صفا" عصر الثلاثاء، إنّ تصريحات السفير مصطفى "قد أُخرجت من سياقها، ونَسبت للسفير ما لم يقصده في معرض رده على بعض الأسئلة".

وكان السفير الفلسطيني في تركيا قال إنّ السلطة الفلسطينية يمكن أن تتبع صفقة ترسيم الحدود البحرية التركية مع ليبيا، وتوقّع اتفاقها الخاص.

وأضاف "نحن منفتحون على كل فكرة تعمّق علاقاتنا مع تركيا، وهذا يتضمن صفقة بشأن المناطق الاقتصادية الخالصة"، بحسب ما نشر موقع "تي آر تي عربي".

وتابع مصطفى "لدينا أيضًا حقوق في البحر الأبيض المتوسط. لفلسطين أسهم في النفط والغاز تقع في شرق البحر الأبيض المتوسط. نحن على استعداد للتعاون في هذه المجالات والتوقيع على اتفاق".

لكنّ وزارة الخارجية والمغتربين نفت في بيانها وجود أي اتفاقيات يجري حاليًا بحثها مع أيٍ من دول البحر المتوسط، بما فيها اليونان وقبرص وتركيا، مؤكّدة حرص فلسطين في الحفاظ على حسن تلك العلاقات وتطويرها.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : وكالة صفا

0 تعليق