اخر الاخبار اليوم - الدبلومات الفنية 2020.. 1025 يؤدون امتحان اللغة العربية بجنوب سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم من موقع الوحدة الاخباري

تنطلق الامتحانات التحريرية الدور الأول للدبلومات الفنية اليوم السبت، وستنتهي بإذن الله يوم الخميس 13 أغسطس 2020، وستجرى الامتحانات حسب الجداول المعلنة والسابق اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

ويؤدي اليوم 1025 طالبا وطالبة بجنوب سيناء في اليوم الأول امتحانات اللغة العربية والتربية الدينية وتبدأ مواعيد إجراء الامتحانات لطلاب الخمس سنوات، في الساعة 10 صباحا ويجرى دخول الطلاب من الساعة الثامنة صباحا، أما طلاب الثلاث سنوات يجرى دخول الطلاب من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشرة صباحا، ويبدأ الامتحان من الساعة 12، وبعد انتهاء امتحان اللغة العربية، يتسلم الطالب امتحان التربية الدينية ويسلمه يوم الثلاثاء الموافق 28/7/2020 ويحرر إيصال استلام يعطى للطالب مختوما من اللجنة. 

كانت أوضحت الوزارة أنه بناء على موافقة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تأدية طلاب الدبلومات الفنية لامتحان مادة التربية الدينية بالمنزل، فسيجرى تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية للطلاب بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، والتي ستجري اليوم السبت 25 يوليو 2020، على أن يجيب الطالب على أسئلة التربية الدينية بالمنزل، ويسلم الطالب كراسة الإجابة يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو 2020.

وطالبت الوزارة الطلاب بأن يذهبوا إلى لجنة الامتحان قبل ميعاد امتحان اللغة العربية غدا السبت 25 يوليو قبل بدء الامتحان بساعتين على النحو التالى:

طلاب نظام الثلاث سنوات

ميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة 12:00 – 2:30، وعلى الطلاب أن يتوجهوا إلى لجان الامتحان بين الساعة 10:00 – 11:00 صباحًا.

طلاب نظام الخمس سنوات

ميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة 10:00 - 12:30، وعلى الطلاب أن يتوجهوا إلى لجان الامتحان بين الساعة 8:00-9:00 صباحًا. 

وشددت الوزارة على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم كامل لجميع مقار أعمال الامتحانات قبل وبعد كل امتحان، وقياس درجة الحرارة لكل الطلاب والمعلمين يوميًا، وتوزيع كمامة قطنية، وواقي بلاستيكي للوجه، وواقي للحذاء، وكميات كافية من المطهرات لكل طالب، وكذلك توزيع نفس المهمات على المعلمين والإداريين بالإضافة إلى قفاز لكل يوم عمل.

كما شددت الوزارة على جميع الطلاب بعدم حمل التليفون المحمول نهائيًا أثناء تأدية الامتحان، وإلا سيطبق عليهم العقوبات الواردة بالقانون ويتم إلغاء امتحانه ورسوبه حتى لو لم يستعمل التليفون أثناء الامتحان.

وجدير بالذكر أن الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية قد جرى عقدها على مدى سبعة عشر يومًا منذ يوم 27 يونيو وحتى يوم 20 يوليو، وقد جرى فيها تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

يشار إلى أن 574 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في التعليم الصناعي بجنوب سيناء بواقع 170 بلجنة مدرسة طور سيناء الصناعية و130 بدهب و76 بنويبع و11 بابورديس و128 بأبوزنيمة و59 برأس سدر، ويؤدي 251 طالبا وطالبة الامتحانات بالتعليم التجاري بواقع 66 طالبا بلجنة مدرسة الطرفة التجارية و74 بمدرسة طور سيناء التجارية بنات و48 مدرسة طور سيناء التجارية بنين و63 مدرسة السادات براس سدر، ويردي امتحانات التعليم الفندقي 56 طالبا وطالبة بواقع 23 بطور سيناء و33 بدهب، بينما يؤدي امتحانات التعليم الزراعي 131 طالبا وطالبة بواقع 62 براس سدر و58 بطور سيناء و11 بنويبع.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : البوابة نيوز

0 تعليق