اخر الاخبار اليوم - إدارة «تيك توك» ترد على قرار ترامب حظر التطبيق في أمريكا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار اليوم من موقع الوحدة الاخباري

أكدت إدارة منصة تطبيق "تيك توك "عدم اتفاقها مع القرار الصادر من وزارة التجارة الأمريكية بحظر التطبيق في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت في بيان رسمي حصلت "البوابة" علي نسخة منه "نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب ما يجلبه هذا القرار من منع تحميل التطبيق من يوم الأحد وحظر “تيك توك” نهائيا في الولايات المتحدة بدءا من يوم ١٢ نوفمبر وصاعدا. يحظى تطبيق “تيك توك” بحب مجتمعه في الولايات المتحدة الأمريكية والذي يصل إلى ١٠٠ مليون يعتبرون التطبيق موطنا للترفيه والتعبير عن الذات والتواصل، وهم من نلتزم بحماية خصوصيتهم وأمنهم في نفس الوقت الذي نعمل فيه على جلب السعادة للعائلات بل وتقديم دعم حقيقي لهم من خلال تقديم فرص عمل على المنصة. 

وأضاف البيان "سنستمر في مجابهة هذا القرار التنفيذي غير العادل الذي تم سنه وإصداره دون اعتبار للإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها في هذا الشأن وهو ما يهدد بحرمان المواطنين الأمريكيين والأعمال الصغيرة من هذه المنصة الهادفة لمساعدتهم في إيصال أصواتهم ودعم معيشتهم" .

كانت وزارة التجارة الأمريكية قد قالت إنها ستبدأ في حظر مواطني الولايات المتحدة من تنزيل تطبيق مشاركة الفيديو «تيك توك»، وتطبيق التراسل الفوري «وي شات» المملوك لشركة «تينسنت» بدءًا من اليوم الأحد.

وقال مسؤولو وزارة التجارة إن الحظر المفروض على التنزيلات الأمريكية الجديدة لتطبيق تيك توك قد يُلغيه الرئيس دونالد ترامب قبل أن يدخل حيز التنفيذ.

وذلك تزامنا مع اقتراب شركة «أوراكل» من عقد شراكة مع الشركة الصينية «بايت دانس» المالكة لـ«تيك توك» لإدارة التطبيق في أمريكا.

كانت شركة «بايت دانس» الصينية المالكة لتطبيق «تيك توك» قد رفضت عرض شركة «مايكروسوفت» الذي قدمته بالتعاون مع عملاق التجزئة «وولمارت» للاستحواذ على التطبيق في الولايات المتحدة.

وقالت «مايكروسوفت» أن الشركة الصينينة لم تطلب منها مراجعة العرض وإنما رفضته بشكل تام.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : البوابة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق