الوحدة الاخباري - إسرائيل تسجل 5723 إصابة بـ'كورونا'

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاشة نيوز: أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأحد، تسجيل 5723 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وسط توقعات بتزايد معدل الإصابات خلال يوم الغفران، الذي يحل بعد ساعات.

وبذلك بلغت نسبة النتائج الإيجابية للاختبارات التي أجريت السبت 13.6 بالمائة أي أن إسرائيلي واحد من بين كل 7.3 خضعوا للاختبار، مصاب بـ"كورونا"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وإجمالاً، ارتفع عدد المصابين بالوباء في إسرائيل منذ ظهوره في فبراير الماضي إلى 229 ألفا و148، من بينهم 1439 حالة وفاة.

وفي إسرائيل 68 ألفا و586 حالة نشطة (مصابون حاليون)، من بينهم 719 في حالة وصفت بالحرجة، 199 منهم موصولون بأجهزة التنفس الصناعي، وفق المصدر ذاته.

ويبدأ اليهود في إسرائيل، مع مغيب شمس الأحد في صيام يوم الغفران، وهو أقدس أيام السنة العبرية لديهم وسط إغلاق مشدد بسبب تفشي فيروس كورونا.

وتسود توقعات بتزايد الإصابات لاسيما في القطاع الحريدي (المتدين) على خلفية الصلوات المقررة خلال عيد الغفران.

وخلال الأيام الأخيرة، كان نحو ربع الاختبارات التي أجريت بين المتدينين، إيجابية، وهو ما يزيد عن النسبة بين الإسرائيليين الآخرين بثلاثة أضعاف.

والسبت، دعا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيليين اليهود إلى عدم الذهاب للصلاة في المعابد خلال يوم الغفران، والصلاة في أماكن مفتوحة.

ومنذ الجمعة، دخلت إسرائيل، في إغلاق مشدد يستمر أسبوعين على الأقل، في مسعى للحد من الانتشار الكبير وغير المسبوق، في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وتشهد إسرائيل موجة ثانية من تفشي فيروس "كورونا"، منذ بداية يونيو/حزيران الماضي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : شاشة نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق