منوعات : فوائد جوزة الطيب للرجال ٨ أسباب تجعلك تُضيفها على أكلك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر الاخبار من موقع الوحدة الاخباري

ماهي أهمية وفوائد جوزة الطيب للرجال ؟ جوزة الطيب هي نوع من التوابل الطبيعية المستخدمة على نطاق واسع في العديد من المطابخ حول العالم. و يتم إستخلاص توابل جوزة الطيب من بذور شجرة جوزة الطيب و التي يرجع موطنها الأصلي إلى منطقة البحر الكاريبي و جنوب الهند بالإضافة غلى المناطق الإستوائية الأخرى في العالم. و تعتبر جوزة الطيب أحد التوابل ذات القيمة الغذائية العالية ليس فقط بسبب مذاقها و النكهة التي تعطيعها للطعام، و لكن بسبب قيمتها الطبية أيضاً. و تستخدم جوزة الطيب بشكل شائع في المعجنات و ذلك بفضل مذاقها الحلو، كما أنها تستخدم طبياً لتخفيف الألم و تحسين عملية الهضم و التخلص من رائحة الفم الكريهة و غيرها من الفوائد المتنوعة.

فوائد جوزة الطيب للرجال

أظهرت دراسة علمية نشرت في عام 2005 أن جوزة الطيب يمكن أن تزيد من الرغبة الجنسية لدى ذكور الفئران. كما أنها تساعد أيضاً على علاج بعض الإضطرابات الجنسية لدى الرجال مثل ضعف الإنتصاب و سرعة القذف. حتى في العصور القديمة، تم إستخدام جوزة الطيب كمنشط جنسي قوي نظراً لخصائصه الرائعة. و فيما يلي بعض فوائد جوزة الطيب للرجال :

1- تعزز الرغبة

جوزة الطيب معروفة جيداً بقدرتها على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، حيث تعمل هذه التوابل الرائعة كهرمون السيروتونين، و بالتالي فهي تحسن كثيراً من الحالة المزاجية. و بالإضافة لذلك فإن رائحته الطبيعية تساعد على تهدئة العقل و بالتالي تتيح له التركيز على المهمة التي يقوم بها و هذا يزيد من الرغبة الجنسية بشكل ملحوظ.

و يستفيد الأشخاص الذين يعانون من سرعة القذف من تأثير جوزة الطيب المهدئ، و هذا يؤخر كثيراً من القذف لديهم و يمنحهم المزيد من القدرة على التحمل. تقوم جوزة الطيب بذلك عن طريق تخدير حساسية العضو الذكري و بالتالي تأخير القذف بشكل ملحوظ. و لحسن الحظ، فإن هذه التأثيرات المهدئة لن تؤثر على إستمتاع الرجل بأي شكل من الأشكال و ذلك لأن جوزة الطيب تزيد من شعورك العام بالإثارة.

2- تساعد في حالات الضعف 

وجدت دراسة أخرى قام بها باحثون في الهند أن جوزة الطيب زادت بشكل كبير من النشاط الجنسي. و كانت نتائج البحث الذي أجري على الفئران تشير إلى أن جوزة الطيب قد أدت إلى زيادة النشاط الجنسي للفئران حتى التي تعاني من الضعف الجنسي. و بالإضافة لفوائدها في زيادة الرغبة و النشاط الجنسي، فإن جوزة الطيب قد تساعد في زيادة الإنتصاب بشكل محلوظ أيضاً، مما يجعل منها محفز جنسي طبيعي رائع.

3- تخفف من الشعور بالألم

تحتوي جوزة الطيب على بعض الزيوت المتطايرة و التي لها خصائص مضادة للإلتهابات مما يجعلها مفيدة في علاج آلام المفاصل و العضلات. و يعمل أحد المكونات الرئيسية في جوزة الطيب بشكل مشابه للمنثول ( و هو مسكن طبيعي للآلام). عندما يتم تسخين مسحوق جوزة الطيب في مقلاة و خلطه بزيت السمسم ثم وضعه على الأماكن المصابة، فسيعمل على تخفيف الآلام مثل آلام المفاصل و العظام و حتى عرق النسا و تقلصات الدورة الشهرية و آلام العضلات.

جوزة الطيب للرجال

جوزة الطيب للرجال

4- تساعد على التخلص من الأرق

يشعر العديد منا و خاصة الرجال بالأرق و عدم القدرة على النوم بشكل طبيعي، و لكن جوزة الطيب لها القدرة على التخلص من الأرق و التوتر و المساعدة على النوم الطبيعي. و كانت العديد من الحضارات القديمة تعتمد عللى جوزة الطيب لتهدئة الرضع و مساعدتهم على النوم جيداً.

و يرجع هذا التأثير لجوزة الطيب بسبب محتواها العالي من المغنيسيوم، و الذي يساعد بشكل كبير على التخلص من توتر الأعصاب و تسهيل عملية إطلاق السيروتونين ( الهرمون المسؤول عن الشعور بالإسترخاء و الذي يساعد على النوم). يمكنك الإستفادة من جوزة الطيب عن طريق إضافة القليل من مسحوق جوزة الطيب إلى الحليب الدافيء و شرب هذا الخليط قبل النوم ب 15 دقيقة.

5- تساعد على الهضم

إذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال أو الإمساك أو الإنتفاخات أو تراكم الغازات، فإن جوزة الطيب تعتبر علاج رائع لمشاكل الجهاز الهضمي. فقط قم برش كمية قليلة من مسحوق جوزة الطيب في الحساء في طعامك المعتاد، حيث سيساعدك ذلك على الشعور بالراحة على الفور. و يرجع هذا التأثير إلى وجود بعض الزيوت الأساسية التي تساعد على طرد الغازات خارج الجسم، كما أنها تحفز إفرازات العصارة المعدية و الأمعاء لتسهيل عملية الهضم. و بالإضافة لذلك تشير بعض الدراسات إلى أن جوزة الطيب تحتوي على الألياف التي تحسن من حركة الأمعاء و تمنع الإمساك بشكل عام.

6- تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة

يساعد زيت جوزة الطيب في القضاء على رائحة الفم الكريهة و ذلك مفيد بشكل خاص للرجال المدخنين. و تعمل خصائص جوزة الطيب المطهرة على التخلص من مسببات الرائحة الكريهة في الفم بشكل فعال. كما أن جوزة الطيب لها قدرة كبيرة على قتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة و تعزيز مناعة اللثة و الأسنان.

7- تخفض ضغط الدم

جوزة الطيب تحتوي على العديد من المعادن المفيدة مثل الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و المنجنيز و التي تعتبر ضرورية للعديد من وظائف الجسم. و لهذا السبب تعتبر جوزة الطيب مفيدة للحفاظ على وظائف الجسم المختلفة.

و يعمل البوتاسيوم الموجود في جوزة الطيب كموسع للأوعية الدموية و هذا يقلل من ضغط الدم و يقلل من الإجهاد الواقع على نظام القلب و الأوعية الدموية. لذلك فإن إضافة جوزة الطيب إلى طعامك قد يساعد بشكل كبير على خفض ضغط الدم و تعزيز الدورة الدموية و تقليل فرص الإصابة بفقر الدم.

8- تساعد على إزالة السموم من الجسم

تتراكم السموم في الكبد و الكلى بسرعة كبيرة و ذلك بسبب بعض الأنشطة مثل سوء التغذية و التلوث و الإجهاد و التدخين. و لحسن الحظ فإن جوزة الطيب تعمل كمطهر طبيعي للكبد و الكليتين، حيث تساعد على التخلص من سموم الكبد و الكلى بشكل طبيعي.

جوزة الطيب تقدم العديد من الفوائد للرجل بشكل خاص، حيث أنها تزيد من الشعور بالإثارة و الرغبة الجنسية لدى الرجال، و هذا بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية الأخرى المختلفة لها. إضافة القليل من جوزة الطيب إلى طعامك سيجعلك تحصل على كل هذه الفوائد الصحية الرائعة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : ثقف نفسك

أخبار ذات صلة

0 تعليق