اخبار العالم الان بالفيديو.. انتفاضة المصريين بالخارج لدعم الاقتصاد.. شركة بـ100 مليون دولار لإقامة جامعة طبية بالصعيد.. تحويل المدخرات بالدولار ردًا للجميل.. و«مزروع» يتبرع بـ30 مليون ريال سعودي لـ«تحيا مصر»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

«فيها حاجة حلوة».. جملة يدركها ملايين المصريين الذين يعيشون بالخارج، وتعدهم الدولة طوق النجاة في الكثير من المواقف التي أثبتوا فيها أنهم لا يقلون وطنية عمن يعيش على أرض الوطن، ومستعدون لبذل الكثير من أجل العمل على رفعة الوطن.

وفيما يلي نرصد بعض مساهمات المصريين بالخارج لدعم وطنهم.

شركة بـ100 مليون دولار
وكان آخر تلك المساهمات ما قرره الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع المملكة العربية السعودية، من تأسيس شركة مساهمة خاصة بالمصريين العاملين بالخارج برأسمال مائة مليون دولار، دعما للاقتصاد المصري، تخصص لإنشاء جامعة خاصة ومدينة طلبة ومدارس لغات بمحافظة أسيوط.

وصرح عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، والمتحدث الرسمي، أن الشركة سوف تطرح أسهما للاكتتاب العام للمصريين العاملين بالخارج بالاتفاق مع أحد البنوك المصرية.

ومن جانبه، قال سعيد يحيى، رئيس الجالية المصرية بجدة: "إن الهدف من تأسيس الشركة أولا دعم الاقتصاد المصري من جانب أبناء مصر العاملين في الخارج في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد الوطني"، فضلا عن دعم أبناء مصر في الخارج لمحافظات الصعيد، وذلك من خلال تنفيذ بعض المشاريع التعليمية التي تنهض بالتعليم باعتباره قاطرة الأمم، بالإضافة إلى إنشاء مدينة طبية متكاملة يعمل بها أشهر الأطباء المصريين العاملين بالخارج مساندة منهم لأبناء محافظات الصعيد.

تحويل المدخرات
ولدعم الاقتصاد المصري، وتوفير العملة الصعبة التي تعاني منها مصر في الوقت الراهن بالتزايد المستمر لسعر الدولار، وفي المقابل ظل الجنيه المصري عاجزًا عن التحرك للأمام في وجوده، أعلن اتحاد المصريين في أوروبا إطلاق مبادرة لدعم الاقتصاد المصري، لرد الجميل إلى مصر، في فبراير 2016، وذلك عن طريق تحويل المصريين في الخارج مدخراتهم لحساباتهم في مصر لتوفير السيولة الدولارية والمساهمة في حل أزمة الدولار.

وقال الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج أنا مصر مع الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، إن تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 1.5 مليار دولار، وناشدهم بتحويل كل ما يمكن تحويله من دولارات إلى مصر.

30 مليون ريـال
وفي نوفمبر 2015، تبرع العالم المصري الدكتور أحمد مزروع، ومجموعة من أصدقائه بــ30 مليون ريـال سعودي لصندوق "تحيا مصر"، مشددًا على ضرورة الوقف خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، كونه زعيما أنقذ مصر.

دعم السياحة المصرية
ومع تراخي النشاط السياحي بمصر، قام العديد من المصريين بالخارج، بعدة مبادرات لدعم السياحة، في نوفمبر 2015، حيث أكد السفير هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القطاع القنصلي بالوزارة قد تلقى العديد من المبادرات التي نظمتها تجمعات الجاليات المصرية بالخارج في مجال دعم السياحة الوطنية.

وأوضح «النقيب»، في تصريحات صحفية، أن بعض هذا المبادرات، ومنها مبادرة «عظيمة يا بلدي» في كندا، وحملة المليون زائر السعودية لشرم الشيخ، ومبادرة الجالية المصرية في فرانكفورت، فضلًا عن مبادرة الاتحاد العام للمصريين بالخارج، في إطار توجيهات وزير الخارجية سامح شكري لبعثاتنا في الخارج بتشجيع الجاليات المصرية وتحفيزها على الاضطلاع بدورها الطبيعي في مؤازرة وطنهم الأم ودعمه.

مقاعد دراسية
ومع تزايد الإحساس الوطني لدى المصريين بالخارج، تبرع رجل الأعمال «فايز شلبي صاروفيم»، أحد أبناء محافظة المنيا والمقيم بالولايات المتحدة، في سبتمبر 2014، بعشرة آلاف مقعد دراسي لمدارس المحافظة بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون دولار، إيمانا منه بأهمية مشاركة رجال الأعمال في دعم العملية التعليمية والعمل على مساندة الحكومة الحالية.

ألف ليلة فندقية
وأثناء إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي تبرعه بنصف ثروته لصالح مصر، علق هشام النشرتي، رجل أعمال مصري بالخارج، في 2014، على ذلك بقوله: "إن الرئيس السيسي اليوم حرك كل مشاعرنا وعقولنا"، مضيفًا أن هذه المبادرة مليئة بالإخلاص الذي دخل إلى القلوب مباشرة.

وأضاف "النشرتي"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" الذي يعرض على فضائية «سي بي سي»، أنه متبرع بألف ليلة فندقية كاملة الإقامة بـ"جنيف"، مخصصة لإقامة البعثات الرسمية المصرية، مشيرًا إلى أنه مستمر في التبرع؛ حتى تطلب الإدارة المصرية التوقف.

الخبر | اخبار العالم الان بالفيديو.. انتفاضة المصريين بالخارج لدعم الاقتصاد.. شركة بـ100 مليون دولار لإقامة جامعة طبية بالصعيد.. تحويل المدخرات بالدولار ردًا للجميل.. و«مزروع» يتبرع بـ30 مليون ريال سعودي لـ«تحيا مصر» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق