اخر الاخبار - شراكة إسرائيلية مغربية للتعاون في مجال مكافحة سرطان الأطفال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

‎أبرم مستشفى “روت” للأطفال، التابع لمشفى “رمبام” في حيفا شمال إسرائيل، والمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، شراكة تعاون أكاديمي وطبي، لتبادل الخبرات والتجارب في مجال الأمراض السرطانية لدى الأطفال.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، عن الاتفاق في تغريدة تشاطرها عبر حسابه على "تويتر": "العلاقات الإسرائيلية المغربية تتقدم وتتوسع، هذه المرة في المجال الطبي". 

‎ووفق ما نقلته مصادر إعلامية إسرائيلية، فإن المشرفين عن المؤسستين الطبيتين، أقاموا مؤخرا اجتماعا افتراضيا لتلخيص النقاط الرئيسية للتعاون المتوقع التوقيع عليه خلال الأسابيع القادمة، في إطار اتفاق سيهم تشارك الخبرات في مجال أمراض الدم والأورام لدى الاطفال.

‎واتفق الجانبان، حسب المصادر ذاتها، على التعاون خلال الأبحاث، وتبادل المعلومات والخبرات العلاجية، وأيضا تأهيل طاقم طبي من المستشفى في الرباط، والذي من المتوقع أن يصل لاحقا إلى اسرائيل، للمشاركة في تدريبات في مستشفى رمبام.

وبدورها، نشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" على "فيسبوك"، تدوينة قالت فيها: "ثمار السلام: تعاون تاريخي بين إسرائيل والمغرب لمعالجة مصابين بالسرطان".

‎وأكد الطرفان أنه من المرتقب في المستقبل القريب، إجراء اجتماعات افتراضية مماثلة، يشارك فيها أطر طبية من مستشفيات أخرى في إسرائيل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق