اخر الاخبار - العثماني يوضح أسباب حظر التجول الليلي في رمضان ويدعو المغاربة للثقة في الخبراء والمسؤولين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

‎قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن قرارات المغرب لا تستنسخ من أي بلد آخر، لأن لديه خبراء ومسؤولين، وقطاعات تصوغ بخبرتها وحنكتها قرارات وطنية مغربية صرفة.

‎وشدد العثماني خلال كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس بالرباط، على ضرورة الاعتزاز بالخبراء المغاربة سواء في المجال الصحي أو الوبائي، أو على مستوى السلطات الأمنية والإدارات الترابية، وفي الاستشراف أو في التأطير الديني بقيادة أمير المؤمنين حفظه الله رئيس المجلس العلمي الأعلى.

‎وأضاف رئيس الحكومة أنه لا يمكن توقع المستقبل في ظل ازدياد نسبة ملئ أسرة الإنعاش، مشيرا إلى أن قرار لجنة القيادة والحكومة باستمرار الإجراءات الاحترازية طيلة شهر رمضان الكريم، وفرض حظر التنقل الليلي من الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا، فرضته الضرورة رغم أنه قرار صعب، لأن الحكومة لا تريد تقييد حركة عموم المواطنين، خصوصا أن للمغاربة طقوسا خاصة في رمضان.

‎وأوضح أنه كان من الضروري اتخاذ هذا القرار لتفادي ارتفاع عدد الوفيات في صفوف المواطنين، موجها رسالة للمواطنين يدعوهم من خلالها للثقة في الخبراء والمسؤولين، معبرا عن أسفه الشديد لترويج عدد من الأخبار الزائفة، ساهمت في تسجيل نوع من التراخي والتهاون في الإجراءات.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق