اخبار اليوم 8 مشروعات قومية في "سيناء" يكشف عنها "السيسي".. ويطمئن المصريين: "هتشوفوها قبل ما أنهي مدتي"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مداخلة تليفونية ببرنامج القاهرة اليوم، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، كشف خلالها عن مجموعة من المشروعات القومية في محافظة سيناء، والتي كان قد وعد بها في "حديث الرئيس" في مايو الماضي. 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيحقق ما وعد به الشعب، مشددًا: "مادام قلت أن أنا ه أعمل يبقى بفضل الله تشوفوه قبل ما أمشي وقبل ما أنهي مدتي"، كما طمأن المصريين قائلاً :"أحب أطمنكم.. خلوا بالكم.. إحنا بنتعامل مش بس معاكم، لا مع ربنا اللي هنقابله يوم القيامة وأقوله إني جريت وحاولت أبني ليهم وحاولت أعمر وعلى قد ما قدرت عملت". 

مضيفًا "بعد عام ونصف ستكون كل المشروعات التى أعلنت عنها على الأرض، علشان نفرح المصريين وأهالينا فى سيناء".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، المصريين بضرورة الثقة والصبر، قائلاً: "اللى عاوزه من المصريين.. من فضلكم لازم يكون عندكم ثقة ومحدش يشككم فى أى حاجة بجانب شيء من الجلد والصبر..ونتحمل".

وأعلن الرئيس السيسي، خلال المداخلة عن 8 مشروعات قومية جاري العمل بها في سيناء، حيث قال، إنه كلف منذ عام الفريق أسامة عسكر، قائد قوات الشرق بـ 10 مليارات جنيه لصالح تطوير وتعمير سيناء، كاشفًا عن بعض المشروعات.

مزرعة الأمل على مساحة 3 آلاف فدان 

أكد الرئيس أنه سيحقق ما وعد به الشعب مشددًا: "مادام قلت أن أنا ها أعمل يبقى بفضل الله تشوفوه قبل ما أمشي وقبل ما أنهى مدتي أكون خلصت كل كلمة قولتهالكم"، كاشفًا عن عدد من المشروعات من بينها مزرعة اسمها مزرعة الأمل، والتي أوضح أن بها 3 آلاف فدان، متابعًأ: "المزرعة اتعمل التخطيط بتاعها واتنفذ واتعملت المساكن بتاعتها من أكتر من 7 أو 8 سنين، ولكن لم يتم تسليمها.. إحنا شطبنا المباني مرة تانية ورفعنا كفاءة الترعة الموجودة، وتم طرح أراضي قرية الأمل لصالح شباب الإسماعيلية والشرقية والقليوبية".

مجمع مصانع للرخام

وأضاف الرئيس  السيسى، أنه سيتم إنشاء مجمع لصناعة الرخام يضم 5 مصانع في سيناء تحتوي على الرخام المصري الجيد خلال عام، مؤكدا أن كل منطقة يتحدث عنها لها تخطيطها وأعمالها، متابعا: "إن شاء الله هنفذه". 

الإسماعيلية الجديدة

وأكد الرئيس السيسي، أن مدينة الإسماعيلية الجديدة، سيكون بها 35 ألف وحدة سكنية، وسيتم الانتهاء من شبكة الطرق التي ستضيف لسيناء مناطق جديدة نستطيع من خلالها تعمير أرض الفيروز، مضيفًا أن مشروعات الاستزراع السمكي، حلم سيتم تنفيذه داخل مصر، وخلال عام سنصل إلى 25 ألف فدان، بأكثر من 20 ألف حوض لزراعة الأسماك، متابعًا: "إحنا بنعمل حلم لبلدنا والناس". 

600 حوض للاستزراع السمكي

وأضاف الرئيس أنه تم عمل 600 حوض للاستزراع السمكي شرق قناة السويس، كما تم الانتهاء من 20 ألف وحدة سكنية بالإسماعيلية الجديدة، مستطرداً: "روحوا شوفوا الكلام ده، روحوا شوفوه دلوقت"، وتابع السيسى: "وأنا بكلمك كده يتم العمل فى حوالى 25 ألف فدان للاستزراع السمكى شرق شرق بورسعيد، وخلال عام ونصف أو عامين نكون بنفتتح المدينة المليونية على البحر المتوسط شرق شرق بورسعيد"، مرددا :"دا كشف حساب بقدمهولكم، وواضح أن هناك سوء تواصل بيننا". 

27 تجمع بدوي

واستطرد السيسى: "تم تخطيط وتنظيم 27 تجمعا بدويا، به تقريبا من 100 إلى 150 بيت بدوى به آبار مياه ومنطقة زراعية تصل إلى 500 فدان لكل تجمع حسب عدده، والهدف منه وجود حياة متكاملة بشكل محترم لأهلنا في سيناء".

 وأردف السيسى: "ما يحدث عبارة عن رؤية شاملة، حيث تم تطوير بحيرة البردويل، وتم السيطرة على البحيرة وغلقها في فترة وقف الصيد لرفع مستوى كفاءة البحيرة لصالح الصيادين، وتم إنشاء ثلاجة ومناطق للتعليب، وكل ذلك تم الانتهاء منه". 

طريق موازي لقناة السويس

كما قال: "النهاردة عملنا طريق موازي لقناة السويس يدخل من بورسعيد يصل لخليج السويس.. خلص منه أكثر من 60 كليو عرضه 3 حارات رايح و3 جاى، ويطل على الإسماعيلية الجديدة"، موضحًا: "نتحدث عن شبكة طرق بتتعمل خلال هذا العام ونصف العام المقبل، تصل 1500 كيلو لرفع كفاءة شبكة الطرق لتصبح جيدة، وأنا بكلمك الآن فيه مطار المنيا، اتعمل فيه مطار مدنى يسع 1.7 مليون راكب فى السنة.. بجانب مطار الميريز فيه صالة ركاب بتتعمل وحقل طيران خلص، وسنفتتح المطار فى غضون 3 أو 4 أو 5 شهور". 

2000 وحدة سكنية في العريش

ولفت الرئيس السيسي: "خلصنا أكثر من 2000 وحدة سكنية في العريش، وخلال شهر سنبدأ في عمل أكثر من 3 آلاف وحدة سكنية مرة تانية في العريش لصالح الناس اللى هناك.. وفى جنوب سيناء فيه 5 آلاف وحدة ونخطط لـ 3 آلاف آخرين خلال سنة أو سنة ونصف السنة".

4 أنفاق ببورسعيد والإسماعيلية

وأضاف الرئيس بأن هناك 4 أنفاقا سيخرجون للنور في العامين المقبلين، منهما 2 بالإسماعيلية، ومثلهما ببورسعيد، ويستكملون بنفق سكة حديد فى بور سعيد، وآخر فى الإسماعيلية"، موضحًا  أن محور ميناء شرق التفريعة يقام في الوقت الحالي، بطول 5 كيلو متر وفى خلال عام أو عام ونصف سيتم افتتاح هذا الميناء المتقدم، والذى قد يكون من أكبر موانئ البحر المتوسط.

الخبر | اخبار اليوم 8 مشروعات قومية في "سيناء" يكشف عنها "السيسي".. ويطمئن المصريين: "هتشوفوها قبل ما أنهي مدتي" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق