اخبار السعودية .. ودعوة لحوكمة الشركات وإنعاش المصارف الإسلامية اليوم الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
هدف البروفيسور خالد الحسيني - أستاذ المحاسبة، جامعة بليموث البريطانية - خلال تقديمه للورقة إلى دراسة العواقب غير الاقتصادية نتيجة عدم الإفصاح في التقارير السنوية للبنوك الإسلامية، داعيا إلى ضرورة دراسة تأثير الشريعة الإسلامية والإفصاح المالي على ولاء أصحاب المصلحة على البنوك الإسلامية.
وقدمت الدكتورة مروة النحاس - أستاذ المحاسبة والتمويل المساعد، جامعة نيو كاسل البريطانية - ورقة «المحافظة وبراعة الاكتساب: دلائل من البنوك الإسلامية»، وقالت إن الدراسة التي قدمتها أظهرت تأثير الدين على جودة التقارير المالية باستخدامها نظرية القاعدة الاجتماعية، من خلال تركيزها على الأرباح والمحافظ والمحاسبة في المصارف الإسلامية في الشرق الأوسط في الفترة من عام 2008-2012.
أما الدكتورة مرنيتي مخلسين - الأستاذ المساعد، جامعة اسكس البريطانية- فقدمت ورقة «معايير أحكام مقاصد الشريعة في التقارير المالية للمؤسسات المالية الإسلامية»، وهدفت الورقة إلى اختبار معايير محتويات ثلاثة تقارير مالية، وفي الورقة التي قدمها الدكتور سلطان البقمي - عميد كلية إدارة الأعمال، جامعة أم القرى - بعنوان «الحوكمة وإدارة المخاطر في البنوك الخليجية» بحثت العلاقة بين حوكمة الشركات وإدارة المخاطر في البنوك الخليجية، لتوفير الأدلة التجريبية من القطاع المصرفي في دول مجلس التعاون.

الخبر | اخبار السعودية .. ودعوة لحوكمة الشركات وإنعاش المصارف الإسلامية اليوم الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق