اخر الاخبار - أزيد من 111 ألف شخص تلقحوا بالجرعة الثالثة..والجرعة الثانية تقترب من 20 مليون

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تزايد إقبال المغاربة على التطعيم بالجرعة "المحفزة" منذ أن أعلنت وزارة الصحة، عن انطلاق عملية التلقيح بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد- 19، ابتداء من يوم الإثنين الماضي.

وكشفت وزارة الصحة، أنه إلى حدود أمس الخميس، تلقح 111 ألف و577 شخصا، بالجرعة الثالثة من اللقاح المضاد (لكوفيد-19)، بعد مرور أربعة أيام من إطلاق عملية التطعيم بها.

وأفادت الوزارة، في النشرة اليومية لنتائج (كوفيد-19)، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 22 مليون و996 ألف و886 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 19 مليون و913 ألف و618 شخصا.

وسبق أن قالت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أن عملية التطعيم بالجرعة الثالثة، ستهم في مرحلتها الأولى، الأشخاص الذين أكملوا تطعيمهم ضد كوفيد-19 منذ مدة لا تقل عن 6 أشهر.

من جهته، قال الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، في تصريح لمجلة سلطانة، أن الجرعة الثالثة تؤخذ بعد مرور 6 أشهر على الأقل على التطعيم بالجرعة الثانية، مشيرا إلى أن أعراضها الجانبية بسيطة ولا تختلف عن تلك التي تصاحب التطعيم بالجرعة الثانية، من قبيل الألم في موضع الحقن وصداع في الرأس والحمى في بعض الأحيان.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق