اخر الاخبار - أول لاعبة عربية تصنف من المحترفات في رياضة كرة المضرب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس، أن التونسية أنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم، بعد بلوغها الدور قبل النهائي لبطولة إنديان ويلز.

وتأهلت اللاعبة الأكثر فوزا في العالم عام 2021 والبالغة من العمر 27 سنة، إلى ربع نهائي دورة إنديان ويلز الأميركية، لتضيف إنجازا آخر إلى سجلاتها القياسية العربية، حيث كانت أول لاعبة عربية تبلغ ربع نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى في بطولة أستراليا المفتوحة 2020 وفي بطولة ويمبلدون 2021.

الشابة التونسية العشرينية عززت مهاراتها وإنجازاتها عندما فازت في يونيو الماضي بدورة برمنغهام الإنجليزية، إلى جانب أنها ضمنت التأهل إلى بطولة الماسترز الختامية المقررة في مدينة غوادالاخارا المكسيكية، شهر نونبر المقبل.

ولم يمر هذا الإنجاز بدون أن تعلق عليه أنس جابر، إذ قالت في تصريحات إعلامية: "عندما بدأت لعب كرة المضرب، كنت أرغب في الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة لسبب ما، لقد فزت بها في فئة الشابات، ثم أخبرت أمي أنني أريد أن أكون الرقم 1 عالميا، كنت أؤمن بذلك حقا، لكن تحقيق الانتصارات في رابطة اللاعبات المحترفات هو حلم يتحقق".

وتحولت الشابة التونسية إلى مصدر إلهام للنساء العربيات ليمارسن رياضة كرة المضرب ويحترفنها، من أجل أن ترتفع أعدادهن ضمن دورات رابطة المحترفات ويصبحن قوة ضاربة مثل الأميركيات والأوروبيات.

وبدأت أنس جابر اللعب في رابطة التنس للشباب سنة 2007، وفازت في هذا الصنف بـ11 لقبا فرديا وبلقب زوجي واحد، ثم وصلت إلى نهائيات الفردي مرتين للناشئات في دورة رولان غاروس الفرنسية عامي2010 و2011، وفازت باللقب في النهائي الثاني، وعام 2017 دخلت إلى رابطة المحترفات، وأصبحت منافسة شرسة لكبرى اللاعبات في رياضة التنس.

كما حازت على لقب أفضل سيدة رياضية عربية لعام 2019، وأصبحت أكثر اللاعبات التي يتابعها التونسيون في الفترة الأخيرة، بعد نتائجها اللافتة، وكذلك بعدما بادرت ببيع مضربها لمساعدة بلدها في مواجهة وباء كورونا شهر يوليوز الماضي.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق