اخر الاخبار - بعد توتر العلاقة بين البلدين.. مغنيون مغاربة وجزائريون ينخرطون في حرب الكلاش

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

خيم على ساحة الراب في المغرب، حاليا، موضوع ” الكلاشات” بين مغنيين مغاربة، وآخرون جزائريين، أساسه الدفاع عن الوطن وثوابته، تزامن مع تأزم الأوضاع السياسية في الآونة الأخيرة بين البلدين.

واندلع خلاف بين مغني الراب المغربي “حليوة”، ومغنيي راب جزائريين، بسبب موضوع مغربية الصحراء، تحول إلى تبادل السب والوعيد في منشورات، ثم تولد عنه “كلاش” عن طريق أغاني الراب بين الطرفين.

وشارك مغني الراب إيهاب إقبال، المعروف بـ”حليوة” صورا من مدينة الداخلة، مستفزا مغني الراب الجزائري “ديدن كانون”، ما أدى إلى اندلاع خلاف بينهما.

وتحول الخلاف بين حليوة، و”ديدين”، إلى خلاف بين مغني الراب المغاربة، والجزائريين، ودخل على الخط مغنيون آخرون، من بينهم ، مغني الراب المغربي توفيق حازب الملقب بـ " دون بيغ" إذ أصدر أغنية قصيرة، لم ينشرها سوى على حسابه في انستغرام، كنوع منه لاحتقار مغنيي الراب الجزائريين.

وبدوره قال المنشط التلفزي “صامد غيلان” وعبر عن رأيه من خلال حسابه إنستغرام، إن هذه المسألة “ليست مسألة كراهية يجب فقط ضبط الموازين، إظهار الفارق، والتعبير عن وحدتنا بأرقى الطرق، لا يدق الشعب طبول الحرب، الشعب يبرهن بشكل جميل عن ارتباطه ببلده، وقيمه، ورموزه”.

ويبدو أن الخلاف لا يزال في بداية الطريق، إذ طالب الجمهور المغربي من مغني راب معروفين بجودة أعمالهم دخول هذا “الكلاش”، والدفاع عن الوطن باستخدام فن الراب.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : سلطانة

أخبار ذات صلة

0 تعليق