اخبار مصر الان الشاعرة إيمان بكري في ختام معرض الإسكندرية الرابع للكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتم معرض الإسكندرية الرابع للكتاب الذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج على اليوم الإثنين، فعالياته بعرض فيلم من ذاكرة الجيش بعنوان اللواء حمد سعيد الماحي، ومن ذاكرة المعرض تم عرض لقاء مع الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل.

وفي محور مناقشات إبداعية تم مناقشة "وفاطمة تعيش الحلم"، للكاتب محمد عباس على، "ويمر على روحي كدهر"، للكاتبة إيمان الزيات، وأغنية "لم تغنها داليدا"، لبسنت حسين، وأدارت الندوة الكاتبة هناء عبد الهادي، وقالت: نحن أمام ثلاث مجموعات قصصية مختلفة، تتنوع فيها الكتابة من كاتب إلى آخر، وقال الكاتب محمد عباس: إن المجموعة تتناول لحظات الاحتضار لدى الإنسان، وكيف يخشى الحساب ويراجع نفسه ويكتشف أخطائه، ويعترف بها، وهذه المجموعة حصلت على جائزة "الطيب صالح".

وقالت إيمان الزيات: إنها تصف الخوف من الأشياء، وكيف تضخم الأشياء المخيفة داخل النفوس الخائفة، وتوضح أن الخوف يسكن في قلب المرأة، أما الأغنية التي لم تغنها داليدا فهي تدور حول الحنين للماضي في صورة فلسفية عن اللقاء الثاني وفكرة العائلة وتجمع الأسرة في الأعياد وتتحدث عن الرموز الإنسانية التي تعبّر عن رؤية خاصة للحياة. 

أما الأمسية الشعرية فكانت مع الشاعرة إيمان بكري وقدمتها الشاعرة أميرة عبد الشافي وألقت إيمان بكرى مجموعة من قصائدها منها أعلنت العصيان عليك، ومفيش حاجة، وديمولوخية، و"البلد دي مش بلد ولا إيه"، وقد لاقت تفاعلًا كبيرًا من جمهور المعرض، واختتم المعرض فعالياته بحفل للفنان إسلام فودة.

الخبر | اخبار مصر الان الشاعرة إيمان بكري في ختام معرض الإسكندرية الرابع للكتاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق