اخبار العالم الان أحمد زويل: رئيس جامعة كالتك انبهر بعد رؤية معاملي الخاصة.. إبداعاتي أحدثت ثورة في عالم الكيمياء.. أول ماجيت أمريكا قطعوا عني وصلة السخان علشان مكانش معايا فلوس..وعلى شباب مصر تحمل الصعاب لإدراك النجاح

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 حل الدكتور أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء، ضيفًا على برنامج «أنا مصر»، المذاع عبر الفضائية المصرية، في حوار من محل إقامته بأمريكا، وخلال الحوار كشف «زويل» عن بعض الأمور المتعلقة بعمله، وأخرى شخصية.

 مساعدة الآخرين
 في البداية داعب الدكتور أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء، مذيع القناة الفضائية المصرية قائلًا: «أول مرة التليفزيون المصري ييجي يصور معايا هنا في جامعة كالتك».

 وأضاف «زويل» أن فِكر العلماء الموجودين في جامعة كالتك ينحصر في جملة «ساعد الآخرين كي تُعلي من شأنك الشخصي».

 وتابع: «العلماء في أمريكا يتعاونون مع بعضهم دون النظر في كتابة أسمائهم نتيجة هذا التعاون».

 ثورة الإبداع
 وطالب «زويل» بضرورة إزالة الحوائط بين مجالات التعليم في مصر قائلًا: «أنا أخدت نوبل في الفيزياء، وما زالت إبداعاتي تُثير ثورة في عالم الكيمياء».

 وأضاف: «فتحنا عالم المكان والزمان بتقديرات خطيرة تبدأ برؤية الذرة وصولًا إلى روية جسم كامل مثل الفيروس وهو يتحرك أمام عينيك».

 اندهاش رئيس الجامعة
 وعن طبيعة عمله أفصح الدكتور أحمد زويل عن طلب رئيس جامعة كالتك بزيارة معامله الخاصة ليرى عن قرب طبيعة عمله قائلًا: «يا أحمد، عاوز أشوف معاملك دي لأنها عمل عظيم في المجتمع».

 وأضاف: «عندما خرج رئيس جامعة كالتك من المعامل كان مندهشًا بطريقة لا يمكن وصفها؛ لعلمه التام بمدى قيمة هذه التقنيات».

 نصيحة للشباب
 كما طالب الشباب المصري بتحمُّل الصعوبات حتى يتمكنوا من الوصول لمستويات أفضل في المجتمع قائلًا: «أول ما جيت أمريكا انقطعت عني وصلة السخان الكهربائي علشان مكانش معايا فلوس أدفع الاشتراك».

 وأضاف «أنا تعبت كتير علشان أوصل للي أنا فيه دلوقتي».

الخبر | اخبار العالم الان أحمد زويل: رئيس جامعة كالتك انبهر بعد رؤية معاملي الخاصة.. إبداعاتي أحدثت ثورة في عالم الكيمياء.. أول ماجيت أمريكا قطعوا عني وصلة السخان علشان مكانش معايا فلوس..وعلى شباب مصر تحمل الصعاب لإدراك النجاح - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق