اخبار مصر الان انتهاء أزمتي طائرة المنتخب وقرعة الكأس

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توصل مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، لاتفاق ينهى أزمة الاتحاد مع شركتى «برزنتيشن» الراعى الرسمى و«تيلى سيرف» القائمة على تسويق مباريات بطولتى كأس مصر وكأس السوبر المصرية، ويقضى الاتفاق بدفع الشركة الثانية مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه، إلى الشركة الأولى بعد وقوع مخالفات خلال حفل قرعه كأس مصر.

ووفقا لمحمود الشامى، عضو المجلس، فإن اتحاد الكرة ارتكب عددا من الأخطاء أثناء القرعة أبرزها غياب إعلانات الشركة الراعية، وحضور ممثل «تلى سيرف» صاحبة حقوق البث على المنصة الرئيسية، بخلاف عدم إخطار شركة برزنتيشن بموعد القرعة، وبناء عليه أخطرت شركة «برزنتيشن» الجبلاية بخصم ٦٣٠ ألف جنيه من مستحقاته، وفقا للعقد المبرم بين الطرفين.

شكل جمال علام رئيس الاتحاد شكل لجنة برئاسة مجدى المتناوى المشرف على اللجنة القانونية لدراسة موقف الاتحاد وأثبتت أحقية الشركة الراعية فى الغرامات، وبناء على ذلك دخل مسئولو الاتحاد فى مفاوضات مكثفة مع الشركة الراعية فى محاولة لتقليل الغرامات ووافقت على دفع مبلغ ٣٠٠ ألف جنيه فقط، كما أقنعوا مسئولى شركة «تلى سيرف» بتحمل المبلغ، وبذلك لن تتحمل خزينة الجبلاية الغرامة. 

من ناحية أخرى أكد جمال علام، أن شركة برزنتيشن وافقت على تحمل تكاليف إيجار طائرة خاصة بالمشاركة مع وزارة الرياضة، لبعثة المنتخب الوطنى إلى نيجيريا لتنهى الجدل حول تلك القضية، مشيرا أن تكاليف الطائرة سيتم دفعها بالجنيه وليس بالدولار نظرا لأزمة نقص العملة الأجنبية. فى السياق ذاته ظهر المهندس محمد إسماعيل، منقذ معسكر المنتخب الوطنى بالإمارات، والتى صاحبها صخب كبير وعرفت إعلاميًا بفضيحة السنغال، بمقر الجبلاية أمس الأول للمطالبة بمستحقاته التى تقترب من ٧٠٠ ألف جنيه والتى دفعها لإنقاذ معسكر الفراعنة وحصل على تعهد من المهندس حسن فريد بسداد المبلغ فى وقت لاحق. 

وعلى هامش تواجده بالجبلاية أكد إسماعيل أن محمد الزيات كان كبش فداء لتخبط اتحاد الكرة والفشل الإدارى فى تنظيم معسكر الفريق الوطنى، وتابع: بعثة المنتخب لم يكن بحوزتها أى مبالغ مالية كمصروفات رغم تواجد سيف زاهر وحسن فريد برفقة البعثة.

وأردف أنه لم يتحصل سوى على ١٠٠ ألف جنيه من الاتحاد رغم تردده على الجبلاية خمس مرات منذ أزمة السنغال نظرًا للوعود والمواعيد الكاذبة من قبل المسئولين ورغم أنه يمتلك شيكًا دون رصيد على الجبلاية. 

وفى سياق مختلف، سادت حالة من الارتياح على وجوه أعضاء الجبلاية، بعد تأجيل محكمة القضاء الإدارى لحكمها فى قضية حل مجلس الإدارة إلى يوم ٢٧ مارس المقبل، وفجر جمال علام مفاجأة بقوله إن الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» أرسل خطابًا إلى وزارة الرياضة المصرية حذر خلاله من التدخل الحكومى وحل اتحاد الكرة فى حال صدور حكم قضائى بذلك.

الخبر | اخبار مصر الان انتهاء أزمتي طائرة المنتخب وقرعة الكأس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق