اخبار الجزائر اليوم الرئيس السبسي قال أن الهجوم منظم و غير مسبوق الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مقتل 45 شخصا في مواجهات بين الجيش التونسي و إرهابيين في مدينة بن قردان أعلنت السلطات التونسية، مقتل 45 شخصا على الأقل (28 إرهابيا و10 من الأمن و7 مدنيين) في مواجهات مع إرهابيين هاجموا أمس الاثنين ثكنة عسكرية ومركزيْ أمن بمدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا الغارقة في الفوضى.و قالت وزارتا الدفاع والداخلية التونسيتان في بيان مشترك «تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية، يوم الاثنين من القضاء، في حصيلة أولية، على 28 إرهابيا والقبض على 7 آخرين». و أشار البيان إلى مقتل 7 مدنيين (..) و6 عناصر حرس وطني (درك) وإصابة عنصر آخر، و مقتل عنصري أمن وطني (شرطة) وإصابة ثلاثة آخرين. وفي وحدات الجيش قتل عسكري وأصيب أربعة آخرون إصابات خفيفة. كما قتل عنصر من الجمارك وأصيب آخر.
وأعلنت وزارة الداخلية التونسية فرض حظر تجوال ليلي في بن قردان (جنوب شرق). وقالت الوزارة في بيان «تقرّر فرض حظر التجوّل على الأشخاص والعربات بمدينة بن قردان اعتبارا من 7 مارس».
و قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي أمس، أن بلاده تتجه إلى «القضاء على بؤر الارهاب» وأن الجيش والحرس والديوانة «تغلبوا على الهجمة القادمة من ليبيا» معبرا عن «ثقة الدولة» في أبناء جنوب البلاد لكونهم الدرع الحقيقي للدولة والوطن. وأوضح الرئيس التونسي في رسالة وجهها إلى أبناء الجنوب التونسي عبر موجات إذاعة تطاوين أن الهجوم الذي وقع الاثنين «منظم وغير مسبوق» داعيا أبناء الجنوب إلى «المساندة واحترام حظر التجول».وكانت السلطات التونسية قد شددت من الاجراءات الأمنية في المنطقة الحدودية عقب ورود تقارير عن تسرب مسلحين من ليبيا بعد الضربة الجوية التي نفذها الطيران الحربي الأمريكي على مراكز تدريب تابعة لتنظيم «داعش» يوم 18 من الشهر الماضي والتي أسفرت عن قتل ما يقارب من 50 إرهابيا. يذكر، أن مدينة بن قردان كانت قد شهدت الأربعاء الماضي، عملية أمنية انتهت بالقضاء على خمسة عناصر ارهابية تسللوا من ليبيا على متن سيارة من أجل القيام بتنفيذ هجمات إرهابية في تونس.
وكانت الحكومة التونسية قد شيدت حاجزا بطول 200 كيلومتر على حدودها الجنوبية مع ليبيا في محاولة لمنع تسرب عناصر الجماعات الإرهابية الى تونس.
ق و/ وكالات
الجزائر تدين الاعتداء بشدة
أدانت الجزائر أمس الاثنين بشدة الاعتداء الارهابي الذي استهدف مدينة بن قردان بتونس كما أشادت "بالرد الشجاع" لقوات الأمن التونسية. وفي تصريح لوأج أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف "إننا ندين بشدة الاعتداء الارهابي الذي استهدف أمس مدينة بن قردان بتونس ونشيد بالرد الشجاع والصارم لقوات الأمن التونسية كما نعرب للشعب والحكومة التونسيين الشقيقين عن تضامننا التام والكامل".
وأضاف السيد بن علي الشريف "إذ نجدد في ذات السياق رفضنا للإرهاب بكل أشكاله ندعو جميع الفاعلين الاقليميين والدوليين إلى تعزيز تعاونهم وتوحيد جهودهم لهزيمة الارهاب أينما وجد وهذا هو هدفنا الاستراتيجي المشترك".

الخبر | اخبار الجزائر اليوم الرئيس السبسي قال أن الهجوم منظم و غير مسبوق الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق