اخبار مصر الان المجلس الرئاسي الليبي يدين توقيف 3 من أعضاء لجنة الترتيبات الأمنية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي، توقيف ثلاثة من أعضاء لجنة الترتيبات الأمنية داخل مطار معيتيقة، بعد عودتهم من العاصمة التونسية إلى مدينة طرابلس.
وحمّل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، في بيان أصدره أمس الإثنين، كل المشاركين في عملية التوقيف المسؤولية القانونية تجاه هذا التصرف الذي يصب في اتجاه عرقلة الاتفاق السياسي الليبي.
ودعا المجلس كافة أطرف الحوار السياسي الليبي وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليتهم تجاه هذه التصرفات المعرقلة لجهود إحلال السلم في ليبيا ومحاربة الإرهاب .
من جانبه، أعرب مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، عن قلقه من اعتقال ثلاثة من أعضاء اللجنة الموقتة لتيسير الترتيبات الأمنية، وحث الجهات في العاصمة على التعاون الكامل مع أعضاء اللجنة.
وذكر المبعوث الأممي كافة الأطراف أن اللجنة الأمنية الموقتة «كيان رسمي يعمل وفقًا لبنود الاتفاق السياسي الليبي»، ودعا «كافة الأطراف والسلطات المعنية على الأرض إلى التعاون الكامل مع اللجنة الأمنية الموقتة وتيسير عملها وضمان سلامة أعضائها وحرية حركتهم".

الخبر | اخبار مصر الان المجلس الرئاسي الليبي يدين توقيف 3 من أعضاء لجنة الترتيبات الأمنية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق