اخبار العالم الان قوات خاصة من جنوب أفريقيا تشارك في قتال «بوكو حرام» بنيجيريا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 تعتزم جنوب أفريقيا المشاركة في العمليات العسكرية القتالية ضد تنظيم بوكو حرام الإرهابي، الذي ينتشر في منطقة غرب أفريقيا، خاصة على الحدود بين الكاميرون ونيجيريا وتشاد والنيجر.

 وكشفت وزير الدفاع الجنوب أفريقي «نوبيس مابيسا نكاكولا» أن وحدات من القوات الخاصة المجهزة بمعدات عسكرية متطورة سوف تصل إلى العاصمة النيجيرية أبوجا خلال الأيام القادمة، بهدف دعم القوات النيجيرية والكاميرونية التي تقاتل ضد التنظيم الإرهابي، مؤكدة أنها اتفقت على الترتيبات النهائية مع نظيرها النيجيري «منصور دان علي» خلال زيارتها للعاصمة أبوجا.

 وأكدت «نكاكولا» أن التعاون العسكري بين جنوب أفريقيا ونيجيريا سيشمل مجالات عدة من بينها نقل المهارات والخبرات والتكنولوجيا، والتسليح والمشروعات الصناعية المشتركة.

 وقال وزير الدفاع النيجيري «منصور دان علي» إن مشاركة القوات الخاصة الجنوب أفريقية في العمليات العسكرية ضد تنظيم بوكو حرام تأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين في عام 2013، مؤكدًا أن قادة أركان الجيوش في البلدين سوف يتولون وضع التفاصيل الدقيقة الخاصة بنشر هذه الوحدات الخاصة.


 وأضاف دان علي «أنه لأمر جيد جدًا أن تفكر جنوب أفريقيا، وهي حليف استراتيجي لنا، في مساعدتنا والمشاركة في قتال الإرهابيين من خلال وحداتها العسكرية الخاصة، ونتمنى أن يتحقق ذلك على أرض الواقع خلال الأيام القادمة».

 وقال قائد قوات الدفاع الوطني بجنوب أفريقيا، الجنرال «زكريا شوكي» إن القوات الخاصة جاهزة تمامًا للعمل مع القوات النيجيرية في الحرب ضد تنظيم بوكو حرام، إضافة إلى تعويض الجيش النيجيري عن المعدات العسكرية التي تعرضت للتدمير أو التلف خلال الحرب ضد التنظيم.

الخبر | اخبار العالم الان قوات خاصة من جنوب أفريقيا تشارك في قتال «بوكو حرام» بنيجيريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق