اخبار مصر الان "قتلة هشام بركات"| تقنية "لاين" سر "الإخوان" في العملية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استخدم الإخوان تقنية جديدة، لنقل تعليمات العمليات الإرهابية، التى نفذوها منذ عزل محمد مرسى، وحتى الآن، لضمان عدم اختراق الهواتف الخاصة بهم، من قبل الأمن، وكانت أول مرة يلجأ الإخوان فيها لاستخدام هذه التقنية، خلال اعتصام رابعة، حيث استخدموا برنامجا يسمى «زولا»، وكان يضمن سلامة إرسال المعلومات والتعليمات الخاصة بالاعتصام، ويدمرها بعد نصف ساعة من إرسالها.

واستخدم هذا البرنامج للتجميع للمسيرات، التى كانوا ينظمونها، وكذلك للإبلاغ عن كمائن الشرطة، التى تستهدفها جماعات كالعقاب الثورى والمقاومة الشعبية. 

وكان يتم تنزيل هذا البرنامج على الهواتف من قبل اللجان الإلكترونية للإخوان، التى جمعت كل هواتف أنصار الجماعة خلال اعتصام رابعة، وتم تنزيل هذا البرنامج عليها، وبعدما نجحت قوات الأمن فى اختراق هذا البرنامج، ورصدت من خلاله أماكن تمركز قيادات اللجان النوعية للإخوان، ولجان الإعاشة الخاصة بالمسجونين، لجأت الجماعة بعد ذلك لبرنامج «لاين» للمحادثات.

ويعد برنامج «لاين»، الذى أعلن الإخوان المتهمون فى حادثة اغتيال النائب العام استخدامه لتلقى التعليمات الخاصة بالعملية، هو الأكثر أمنا بين برامج المحادثات، إذ يتيح البرنامج خاصية تشفير المحادثات والصور، بعد إرسالها بـ٢٠ ثانية، ويخضع فقط للمحكمة فى طوكيو.. ولم يتمكن أحد من اختراق ذلك البرنامج حتى الآن غير أمريكا وبريطانيا، وقد رفضتا التعاون مع مصر، وإطلاعها على تلك التقنيات.

الخبر | اخبار مصر الان "قتلة هشام بركات"| تقنية "لاين" سر "الإخوان" في العملية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق