اخبار الجزائر " لقاءات تحسيسة بالخدمة الوطنية عبر مختلف النواحي العسكرية الأحد 27-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عدد مرات القراءة الكلي : 1 | عدد مرات القراءة اليومي : 1 انطلقت الأحد بمركز الخدمة الوطنية بباب الوادي بالجزائر العاصمة فعاليات الأبواب المفتوحة على الخدمة الوطنية، احتفالا بالذكرى أل 48 لتأسيس الخدمة الوطنية في 16 أفريل 1968.
وأشرف على افتتاح هذه التظاهرة مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني اللواء محمد صالح بن بيشة، بحضور إطارات عسكرية ومدنية.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة أكد اللواء بن بيشة ان تنظيم هذه الأبواب يندرج "ضمن المساعي الحثيثة لقيادة الجيش الوطني الشعبي، ومخطط اتصال 2016 لتعزيز رابطة جيش أمة وللاقتراب أكثر من المواطن والتكفل بانشغالاته، ويتجلى كذلك بإنشاء مكاتب الخدمة الوطنية عبر كافة ولايات الوطن".
من جانبه أكد قائد الواجهة البحرية الوسطى للناحية العسكرية الأولى، العميد سماحة زين الدين الأحد بالبليدة أن الخدمة الوطنية واجب يتيح للشباب الاستفادة من تكوين مهني يساعدهم على الاندماج في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
وأوضح العميد سماحة في كلمة بمناسبة افتتاح فعاليات الأبواب المفتوحة حول الخدمة الوطنية، بمركز الخدمة الوطنية للناحية العسكرية الأولى، أن القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية أقر تقليص مدة الخدمة الوطنية إلى 12 شهرا وهو الأمر الذي"لقى قبولا واسعا لدى المواطنين".
وذكر ذات المسؤول في كلمته بإنجازات شباب الخدمة الوطنية التي "لا تزال راسخة في الذاكرة الوطنية على غرار السد الأخضر الذي بدأ انجازه سنة 1971 من الحدود الشرقية إلى الغربية على مساحة 3 مليون هكتار و بطول 150 كلم وعرض 20 كلم إلى جانب مشاركتهم في بناء القرى النموذجية وطريق الوحدة الإفريقية".

الخبر | اخبار الجزائر " لقاءات تحسيسة بالخدمة الوطنية عبر مختلف النواحي العسكرية الأحد 27-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق