اخبار تونس " في مثل هذا اليوم من سنة 2005 رحل الفنان أحمد زكي الأحد 27-3-2016"

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اليوم تمر الذكري الحادية لرحيل" النمر الأسود أو رئيس جمهورية التمثيل" في مصر والعالم العربي أحمد زكي، وهو بدون شك أحد أبرز نجوم التمثيل في تاريخ السينما المصرية علي الإطلاق. امتد مشوار أحمد زكي الفني لما يقرب من 35 عاماً، وكانت بدايته في دور صغير في مسرحية "هاللو شلبي" عام 1972 في دور سفرجي يقلد الفنانين ورغم صغر حجم الدور لكن أثبت وجوده وسط النجوم عبدالمنعم مدبولي وسعيد صالح ومديحة كامل ونظيم شعراوي وعبدالله فرغلي والنجم الشاب في ذلك الوقت محمد صبحي، وفي العام الثاني وقع عليه الاختيار للمشاركة في مسرحية «مدرسة المشاغبين» مع عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي في دور أحمد الشاب الصغير الذي يهوي الشعر. ونجح أيضاً في إثبات وجوده لبدء مشوار الشهرة والنجومية، وفي أوائل عام 1974 شارك في فيلم بدور مع محمود يس ونجلاء فتحي في دور موظف بالمجاري.
واستمر أحمد زكي في الأدوار المساعدة وشارك في عام 1976 في فيلم "العمر لحظة" مع ماجدة وأحمد مظهر في دور جندي يستشهد في حرب الاستنزاف.وتم ترشيحه لبطولة فيلم "الكرنك" مع سعاد حسني لكن الظروف الإنتاجية حالت دون ذلك.. وقام بالبطولة الراحل نور الشريف أمام سعاد حسني، وفي عام 1978 كانت بدايته الحقيقية حيث قام ببطولة فيلم "شفيقة ومتولي" مع سعاد حسني وحقق نجاحاً كبيراً.
وتأكدت نجوميته سنة 1980 حينما شارك في بطولة "الباطنية" مع نادية الجندي ومحمود يس حيث جسد شخصين صعلوك وضابط الشرطة الذي أوقع بعصابة المخدرات.
وتنوعت أدواره في مطلع الثمانينات بمجموعة من الأفلام التي جسد فيها شخصيات متباينة وتفوق علي نفسه في العديد من الأفلام في النصف الثاني من الثمانينيات وقدم في نفس العام أحد أبرز أدواره شخصية ضابط مباحث أمن الدولة ....وفي بداية عام 2004 أصيب النمر الأسود بمرض السرطان في الرئة، وسافر للخارج لتلقي العلاج وأثناء مراحل المرض اللعين. كان أحمد زكي يحلم بتجسيد شخصية عبدالحليم حافظ علي شاشة السينما، تحسنت حالته الشخصية نسبياً، وقرر عماد الدين أديب تحقيق أحمد زكي في إنتاج فيلم "حليم". وبالفعل بدأ أحمد زكي التصوير يوم 18 يناير 2005 صور العديد من المشاهد لحليم في مراحل المرض واستمر في التصوير يوم 3 مارس 2005. أصيب بعدها بانتكاسة صحية شديدة انتهت برحيله ظهر الأحد 27 مارس 2005.
واستكمل نجله هيثم أحمد زكي تصوير الفيلم وظهر الفيلم للنور في نفس العام.

الخبر | اخبار تونس " في مثل هذا اليوم من سنة 2005 رحل الفنان أحمد زكي الأحد 27-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق