اخر الاخبار اليوم وفد دولي يبدي استعدادا لدعم كردستان العراق بالأزمة الاقتصادية والحرب ضد "داعش"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبدى وفد دولي رفيع المستوى عن الإستعداد لدعم إقليم كردستان العراق من أجل تجاوز الأزمة المالية والاقتصادية وإجراء الإصلاحات ومساندته في الحرب ضد تنظيم(داعش) الإرهابي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني في أربيل مع رئيس بعثة الأمم المتحدة بالعراق يان كوبيش وسفراء الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع الكبار وممثل البنك الدولي.. وتم خلال اللقاء بحث الجهود الدولية لدعم الاقليم لتجاوز الازمة الراهنة.

ولفت البارزاني إلى أن كردستان تبذل جهودا وتضحيات في محاربة داعش وإحتضان مئات الآلاف من النازحين على الرغم من صعوبة الأزمة المالية التي يمر بها الإقليم، وقال إن إقليم كردستان لم يتلق أي دعم مالي من أي طرف حتي الآن.

وأكد أنه لا أحد يستطيع ان يقف عائقا أما تطبيق الإصلاحات التي يصر على تطبيقها، وأضاف: اننا نسعى دائما ومع جميع الأطراف السياسية في الإقليم لحل جميع المشاكل السياسية.

كما التقي رئيس حكومة كردستان نيجيرفان بارزاني، بحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني، مع سفراء وممثلي الدول السبع الكبار ورئيس بعثة الأمم المتحدة وممثل الإتحاد الأوروبي لدى العراق.

وقال بارزاني ان الأزمة المالية تعتبر خطراً كبيراً على الإقليم، مشيرا إلى أن الحكومة اعدت خطة لتجاوز الأزمة الاقتصادية ، داعيا دول العالم إلى مساعدة كردستان لتخطي الأزمة بأقل الخسائر، موضحا أن "الهدف من خطة الإصلاح هو تنظيم البنية الإقتصادية للإقليم وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وأعرب عن استعداد حكومة الإقليم لتطبيع العلاقات مع حكومة بغداد عبر التفاوض والحوار والتفاهم المشترك، ودعا من الإجتماع المقبل الدول الصناعية السبع الكبري المقرر إنعقاده في طوكيو إلى الإهتمام بقضية إقليم كردستان.

ومن جانبه، تحدث طالباني عن خطة الإصلاح التي وضعتها حكومة كردستان، والتي ستتحول في النهاية إلى إصلاحات شاملة في جميع القطاعات الحكومية، لافتا إلى أن 95٪ من العائدات تأتي من خلال مبيعات النفط الذي انهارت أسعاره.

الخبر | اخر الاخبار اليوم وفد دولي يبدي استعدادا لدعم كردستان العراق بالأزمة الاقتصادية والحرب ضد "داعش" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق