عاجل

اخبار السعودية " تعاون بين المملكة وجنوب افريقيا في مختلف المجالات اليوم الاثنين 28-3-2016"

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الرياض- واس
استقبل معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة في قصر الضيافة بالرياض امس، وزير التجارة والصناعة بجمهورية جنوب أفريقيا الدكتور روب ديفيز. وجرى خلال الاستقبال استعراض الموضوعات التجارية وفرص الاستثمار بين البلدين
واستقبل معالي وزير الزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي في قصر الملك سعود معالي وزيرة خارجية جنوب أفريقيا مايتي نكوانا ماشاباني . وجرى خلال الاستقبال بحث التبادل التجاري في مجال الزراعي بين البلدين ، واتفق الجانبان على أن يتم التعاون في مجال الأمن الغذائي، وكذلك تشجيع القطاع الخاص الزراعي السعودي في للاستثمار في جنوب أفريقيا.
وحدد معالي وزير الزراعة خلال الاستقبال احتياجات المملكة من السلع الأساسية في الأمن الغذائي والمتمثلة في القمح والذرة والبرسيم ، فيما أبدى الجانب الجنوب الإفريقي استعداده لنقل ذلك لوزير الزراعة الجنوب إفريقي لترتيب زيارة لرجال أعمال سعوديين للوقوف على الفرص الاستثمارية في جنوب أفريقيا . إلى ذلك استقبل معالي نائب وزير الداخلية الأستاذ عبد الرحمن بن علي الربيعان في قصر الضيافة بالرياض امس معالي وزير جنوب أفريقيا للشؤون الداخلية موليسي جيجايا.
وجرى خلال الاستقبال بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بالشؤون الأمنية
من جانبه استقبل محافظ المملكة لدى منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك ) الدكتور محمد الماضي في قصر الملك سعود مدير عام الطاقة في جنوب أفريقيا الدكتور تابينو زولو .
وجرى خلال الاستقبال مناقشة أوجه التعاون في قطاع النفط والتعدين بين البلدين، وكذلك تبادل الخبرات ، كما تم الاتفاق على تكوين لجنة تعنى بالاستثمارات في الأوجه الاقتصادية المختلفة بين البلدين .

الخبر | اخبار السعودية " تعاون بين المملكة وجنوب افريقيا في مختلف المجالات اليوم الاثنين 28-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق