اخبار السعودية خلال 6 سنوات.. منع 34 من التبرع بالأعضاء بسبب شبهة الكسب المالي اليوم الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منعت الشبهة المالية 34 حالة من التبرع بالأعضاء منذ بدء العمل في برنامج التبرع من غير الأقارب في عام 1428 إلى منتصف 1436، إذ تم تعميم أسمائهم على جميع مراكز الزراعة. وقال مدير عام المركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور فيصل شاهين أن عملية التبرع بالأعضاء في المملكة تتم وفق شروط وضوابط صارمة تهدف إلى القضاء على تجارة الأعضاء والوصول إلى التقييم الحقيقي للمتبرعين ومعرفة أهدافهم من التبرع واستبعاد من يأتي للتبرع لغرض مادي، بحسب "عكاظ".
ونفى صحة ما يتردد أن منح الكلى للأشخاص من نفس الجنسية يعيق عملية الزراعة، موضحاً أن التبرع بهذه الصورة يفتح بابا وفرصة للمتبرعين لوجه الله تعالى في مساعدة إخوانهم مرضى الفشل الكلوي النهائي، وإغلاق الباب أمام شبهة المتاجرة بالأعضاء.
وعن الجنسيات الأكثر زراعة للأعضاء في المملكة بالنسبة للمقيمين نظامياً، قال شاهين أنهم من أصحاب الجنسية اليمنية، السودانية، والباكستانية، يليها باقي الجنسيات.

الخبر | اخبار السعودية خلال 6 سنوات.. منع 34 من التبرع بالأعضاء بسبب شبهة الكسب المالي اليوم الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق