عاجل

اخبار العالم الان عادل مبروك: لا بد من إجراءات واقعية لتحسين مناخ الاستثمار

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
 أكد الدكتور عادل مبروك، عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة سابقًا، أن الحكومة مطالبة بالالتزام بالشفافية والوضوح، ومصارحة الشعب ومواجهته بما ينبغي أن يكون، خاصة أننا نمر بأوقات صعبة.

 وطالب مبروك، الحكومة بالإعلان عن حزمة قرارات حاسمة لتحسين أداء السوق وإزالة عقبات الاستثمار ووضع خطة لإنقاذ المصانع المتعثرة من مشكلاتها الحالية وحمايتها من الانهيار، لافتًا إلى أهمية التزام الحكومة بخطة لترشيد الاستهلاك والعمل على زيادة صادراتنا للخارج، ووضع حلول عملية للمشكلات القائمة وفقًا لمنظومة شاملة، وخاصة فيما يتعلق بالضرائب والتأمينات والكهرباء، حيث إن هذه الهيئات تضع الكثير من الأعباء على الشركات ولا تعمل بشكل مرن يسمح للشركات بالتقاط أنفاسها في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها حاليًا.

 وأضاف في تصريح لـ«فيتو» أن هناك بعض الجهات الحكومية تعمل لمصلحتها فقط دون الصالح العام للاقتصاد المصري، وهذه الجهات لا تستمتع لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أو رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ولابد أن تتسم هذه الجهات بالمرونة اللازمة والبحث عن الصالح العام للاقتصاد المصري.

 كما طالب الحكومة بالإعلان عن إجراءات واقعية لتحسين مناخ الاستثمار، وتكليف لمختلف الجهات، ومنها البنوك، بأن تتسم بالمرونة مع المستثمرين، ومراعاة الظروف الصعبة التي تواجهها، والنظر للمصلحة العام للاقتصاد الوطني، ولا يقتصر الأمر على زيادة هوامش أرباحهم على حساب باقي القطاعات الاقتصادية بالدولة.

الخبر | اخبار العالم الان عادل مبروك: لا بد من إجراءات واقعية لتحسين مناخ الاستثمار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق