اخبار السعودية " 30 مشروعاً علميا تتنافس على التمثيل في «إنتل آيسف 2016» اليوم الاثنين 28-3-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تنتظر 30 طالبة من مختلف مناطق المملكة تقدمن بمشاريع علمية إلى ورشة عمل تأهيلية نظمتها وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) بمدينة الرياض مؤخراً، أن يقع عليهن الاختيار ضمن ال 18 مشروعا المطلوبة لتمثيل المملكة في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (انتل ايسف 2016م) والمعرض الدولي للاختراعات والابتكارات والتقنية (ايتكس 2016م). بدورها، شاركت إدارة التعليم بمنطقة المدينة المنورة في الورشة، لرفع مستوى جودة المشاريع العلمية، ومدى منافستها في المعارض الدولية، وإكساب الطلبة مهارات العرض والتقديم.
ومثّلت 3 طالبات، تعليم المدينة المنورة في الورشة التي اختتمت بتقديم شهادات الشكر والتقدير للجان العاملة ولجميع الطلاب والطالبات المشاركين. من جهة أخرى، حققت 11 طالبة من عدة مدارس بالمدينة المنورة مراكز متقدمة في أولمبياد الرياضيات والعلوم على مستوى المملكة، حيث أعلنت إدارة النشاط العلمي بإدارة نشاط الطالبات خلال الفعاليات أسماء الطالبات ال20 الفائزات في الأولمبياد العلمي من مختلف المراحل الدراسية.
وأشادت قيادات تربوية بإدارة تعليم المدينة المنورة (بنات) بالإنجاز وجهود الطالبات المشاركات، وأثر مشروع الأولمبياد العلمي الذي ينظم سنوياً في بثّ روح التنافس والتميّز، والإبداع لدى الطالبات بأساليب علمية متنوعة.
وفي سياق متصل، نظم مكتب التعليم بشرق المدينة المنورة مؤخراً، الحفل الختامي لمسابقة (بلادي الحبيبة) بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية بالمدينة المنورة مريم الجهني، وبمشاركة مشرفات وقائدات المدارس وعدد من معلمات القطاع.
واختتم الحفل بإعلان الأعمال الفائزة بالمراكز الستة الأولى وحصلت الابتدائية الثانية بالعاقول على المركز الأول، وحصلت الابتدائية 54 على المركز الثاني، وجاءت الثانوية 43 ثالثاً، والثانوية 27 خامساً، فيما حازت المتوسطة العاشرة على المركز الخامس، ثم المتوسطة 74 سادساً، في حين جرى تكريم المدارس الفائزة ومنسوبات اللجان والمعلمات المشاركات.

الخبر | اخبار السعودية " 30 مشروعاً علميا تتنافس على التمثيل في «إنتل آيسف 2016» اليوم الاثنين 28-3-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق