اخبار العالم الان «شعبة الذهب» تكشف أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
 أكد الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الارتفاع المتواصل في أسعار الذهب يرجع إلى انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، والذي ساعد على قفز المعدن الأصفر بصورة غير مسبوقة تجاوز خلالها المستويات التي وصل إليها في أعقاب ثورة 25 يناير 2011.

وقال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية في تصريحاته، إن الأزمات والحروب والنزاعات الدولية تقف خلف ارتفاع الأسعار عالميًا، لافتًا إلى أن المعدن الأصفر أحد أهم معايير الاقتصاديات الكبرى والتي تحدد قدرتها المالية وقوتها عالميًا.

 وهبط الذهب لأدنى مستوياته في أسبوع عالميًا متأثرًا بقوة الدولار التي تغلبت على زيادة طفيفة في جاذبية المعدن الثمين كملاذ آمن بعد الهجمات التي استهدفت مطارًا ومحطة مترو في ساعة الذروة بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

 وخلال الليل دعمت أنباء هجمات بلجيكا والتعليقات المتشددة من مسئول بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الدولار، في حين ثبط مسار رفع أسعر الفائدة الأمريكية الميل لاستثمارات الذهب.

الخبر | اخبار العالم الان «شعبة الذهب» تكشف أسباب ارتفاع أسعار المعدن الأصفر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق