اخبار العالم الان تأمينات السيارات: ارتفاع الدولار يؤدي إلى انخفاض الوثائق

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أكد مصطفى الصاوي، رئيس قطاع تأمينات السيارات، بالمجموعة العربية المصرية للتأمين «gig»، أن ارتفاع أسعار الدولار والعملات الأجنبية سلاح ذو حدين بالنسبة لقطاع تأمينات السيارات، موضحًا أنه يؤدي إلى انخفاض مبيعات ومشتريات السيارات، كما يؤدي إلى انخفاض الطلب على وثائق التأمين وانخفاض حصيلة الأقساط.

 وأضاف أنه من ناحية أخرى فإن ارتفاع الأسعار سيؤدي إلى ارتفاع قيمة الأقساط التي ترتبط بسعر السيارات، حيث تحدد شركات التأمين نسبة التأمين بنسبة من سعر السيارة، وكلما ارتفع سعرها زادت قيمة القسط، وهو ما يمثل مصلحة لشركات التأمين.

 وواصل الدولار الأمريكي قفزاته بالسوق السوداء مسجلًا نحو 9.90 جنيهات على الرغم من طرح البنك المركزي عطاء استثنائيًا بقيمة 500 مليون دولار للبنوك لاستيراد السلع الضرورية.

 وتوقع متعاملون أن يصل الدولار بالسوق السوداء إلى 10 جنيهات ليسجل مستوى تاريخيًا غير مسبوق وتشهد العملة المحلية تدهورًا كبيرًا.

الخبر | اخبار العالم الان تأمينات السيارات: ارتفاع الدولار يؤدي إلى انخفاض الوثائق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق