اخبار العالم الان شريف دلاور: انهيار الجهاز الإداري وراء أزمة الاقتصاد غير الرسمي

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أكد الدكتور شريف دلاور، الخبير الاقتصادي، أن أسباب فشل الحكومة في ضم القطاع غير الرسمي إلى القطاع الصناعي الرسمي يرجع إلى عدم القدرة على القضاء على البيروقراطية الحكومية والفساد، بالإضافة إلى فشل وزارة المالية في الوصول إلى أصحاب المشروعات الصغيرة وإقناعهم بضرورة سداد مستحقات الدولة من الضرائب.

 وقال «دلاور» في تصريحاته لــ«فيتو»، إن إصلاح الجهاز الإداري للدولة وسن التشريعات الجاذبة للاستثمار أول خطوات ضم القطاع غير الرسمي للقطاع الرسمي، لافتًا إلى أن القطاع الرسمي يمثل نحو 60% من الاقتصاد المصري، وهو الذي تحمل جميع الأزمات التي واجهت مصر على مدى خمس سنوات ماضية منذ ثورة 25 يناير 2011، ولذلك فإنه قادر على النهوض بالاقتصاد الوطني إذا ما أدير الملف بقدر من العناية والاهتمام والحرفية.

 ودعا إلى ضرورة الاهتمام بسن تشريعات جاذبة للاستثمار وحوافز لتشجيع صغار المستثمرين على ضخ استثماراتهم ودفع التزاماتهم الضريبية دون تهرب أو مغالطة في الحسابات باعتبار أن مردود تلك الضرائب سيعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع بأكمله.

الخبر | اخبار العالم الان شريف دلاور: انهيار الجهاز الإداري وراء أزمة الاقتصاد غير الرسمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق