اخبار العالم محافظ بورسعيد : الاستزراع يمثل 75% من الثروة السمكية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الاثنين، في فعاليات المؤتمر الذى نظمته كلية العلوم بجامعة بورسعيد تحت عنوان "مشكلات الاستزراع السمكي ببورسعيد ودور البحث العلمي في تطوير منظومة الاستزراع السمكي".

وكان على رأس الحضور فى المؤتمر الدكتور راشد القصبي، رئيس جامعة بورسعيد، والدكتور شمس الدين شاهين، عميد كلية العلوم، وعدد من الخبراء في مجال الاستزراع السمكي وأصحاب المزارع السمكية بقري غرب وجنوب.

وأشار " الغضبان " خلال المؤتمر إلى أن موضوعات الاستزراع السمكي تمثل أحد القضايا الهامة التي تمس الأمن الغذائي، حيث يمثل الاستزارع أكثر من 75 % من الانتاج السمكي في مصر، مضيفا أن مصر تمتلك الخبرات البشرية الموهلة التي تساعدها علي نجاحها في إدارة هذه المشروعات بالإضافة الي القامات العلمية الكبري.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن هناك مخططًا ضمن تنمية محور أقليم قناة السويس عن طريق إقامة مزارع سمكية وضع التقدير المبدئي لأرباحها أكثر من 10 مليار جنيه فى ظل التأكيد على أن الدولة تعمل في العديد من الاتجاهات التنموية في كافة المجالات.

وشمل المؤتمر مناقشة العديد من المحاور الهامة مثل أفضل الأسس لتغذية الأسماك داخل المزارع، وكذلك بحث المشكلات التي تواجة العاملين في هذا المجال.


 

 

 

الخبر | اخبار العالم محافظ بورسعيد : الاستزراع يمثل 75% من الثروة السمكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق