اخر الاخبار اليوم المجمع الإسلامي بواشنطن يجسد الهندسة المعمارية العثمانية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينقل المُجمّع الاسلامي في العاصمة الأمريكية واشنطن، الذي يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، افتتاحه رسميًا في 2 أبريلالمقبل، الهندسة المعمارية العثمانية إلى الولايات المتحدة.
ويلفت المُجمّع الاسلامي الذي يضم أكبر مسجد في الولايات المتحدة، ومرافق أخرى توفر للمسلمين مختلف الخدمات، الأنظار إلى جمالية العمارة العثمانية، وتصميمها الهندسي.
وأوضح المهندس المعماري للمجمع محرم حلمي شينر في حديثه للأناضول، أنه جرى شراء الأرض الذي أُقيم عليه المجمع من قبل رئاسة الشؤون الدينية التركية عام 1990، وتولت شركة أمريكية بناء الهيكل الأساسي وفقا لتعليمات الرئاسة، فيما تولى حرفيين أتراك أعمال الزخرفة.
من جانبه، قال مصطفى إسكندر، أحد مصممي المجمع، استخدمنا مستلزمات ومعدات خاصة جرى إحضارها من تركيا، فضلا عن استقدام حرفيين أتراك للقيام بأعمال الزخرفة .
ويضم المجمع الذي يبعد نحو نصف ساعة عن واشنطن، مرافق ثقافية ودينية عديدة، أنشئ وفقاً للطراز المعماري العثماني في فترة القرن السادس عشر، ليكون المسجد الأول الذي تعتليه مئذنتان في الولايات المتحدة، وسيضم الدور السفلي من المجمع متحفًا للآثار والتحف الإسلامية.

1689%247cview
1824%247cview

الخبر | اخر الاخبار اليوم المجمع الإسلامي بواشنطن يجسد الهندسة المعمارية العثمانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق