عاجل

اخبار العالم بالفيديو.. 52 عاماً على رحيل ملك الكوميديا عبدالفتاح القصرى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يمر اليوم 52 عاماً علي رحيل أحد أبرز الظواهر الكوميدية في تاريخ السينما المصرية عبدالفتاح القصرى ولا نبالغ إذا قلنا إنه كان ملكاً للكوميديا.

«القصرى» كان أستاذاً في التلقائية والتعبير بجسده حتي في طريقة المشى. عبر بصدق عن شخصية ابن البلد في معظم أدواره والإنسان البسيط التلقائى، والشر في بعض الأحيان.

بعد مرور أكثر من نصف قرن علي رحيله مازال «القصرى» موضع إعجاب الملايين في جميع الأعمار.

شارك في بطولة عشرات الروائع السينمائية، لعل من أشهرها فيلم «ابن حميدو» الذي جسد من خلاله شخصية المعلم حنفى شيخ الصيادين، ولا ننسي مصطلح «نورماندى تو».

كما تألق في العديد من الأفلام منها: «إسماعيل يس في مستشفي المجانين» و«لو كنت غنى» و«الدنيا لما تضحك» و«القلب له أحكام» و«سى عمر» و«إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة» و«سكر هانم» و«قمر 14» و«الأستاذة فاطمة» و«بين إيديك» و«بنات بحرى».

رحل «القصرى» بجسده وبقي فنه خالداً عنواناً للكوميديا الراقية غير المفتعلة. رحم الله ملك الكوميديا الذي رحل عن دنيانا يوم 8 مارس 1964.

الخبر | اخبار العالم بالفيديو.. 52 عاماً على رحيل ملك الكوميديا عبدالفتاح القصرى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق