اخبار اليوم «ساويرس» يطالب بالمساواة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب رجل الأعمال نجيب ساويرس ، رئيس شركة أوراسكوم تليكوم القابضة للإعلام والتكنولوجيا، بالمساواة مع المرأة وتخصيص يوم عالمي للرجل أسوة بها وذلك تعليقا على احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، الثلاثاء، 8 من مارس من كل عام.

وفي يوم 8 مارس من كل عام، يتم الاحتفال عالميًا بيوم المرأة وأيضاً بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء، وتهتم بعض الدول بهذا اليوم مثل الصين وروسيا كما تعطي كوبا النساء إجازة في هذا اليوم.

ويرجع سبب الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس لانعقاد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945، ومن المعروف أن اتحاد النساء الديمقراطي العالمي يتكون من المنظمات الرديفة للأحزاب الشيوعية، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي رغم أن بعض الباحثين يرجح أن اليوم العالمي للمرأة كان إثر بعض الإضرابات النسائية التي حدثت في الولايات المتحدة.

الخبر | اخبار اليوم «ساويرس» يطالب بالمساواة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق