اخبار مصر اليوم مباشر الثلاثاء 08 مارس 2016 تقرير رسمي يقدم نصائح لمنع «هجمات الفئران» على المنازل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف تقرير رسمي، أصدرته لجنة مبيدات الآفات الزراعية، بوزارة الزراعة، أن الفئران تحتاج 3 عوامل لبقاءها وهي الماء والغذاء والمخبأ الملائم.

وقال إن أفضل وسيلة للوقاية من هجوم الفئران هو تحويل المكان أو الحقل المراد حمايته منها إلي مكان غير مناسب، ومكافحته بالمبيدات شديدة السمية في حالة زيادة كثافة الفئران وانتشار الأوبئة والامراض.

وأضاف التقرير:«أولى الخطوات للتخلص من الفئران يعتمد على التخلص من جميع المخلفات الزراعية ونواتج تطهير الترع والقنوات بإعتبارها أكثر البيئات المناسبة لتكاثر الفئران، بالاضافة إلي إزالة تجمعات الحشائش الكثيفة وحرقها»، مشيرا إلى أن أفرع الأشجار أحد وسائل هجوم الفئران على المنازل وتكاثرها داخل القرى.

وتابع أن الحرمان أحد الوسائل الناجحة للحد من تكاثر الفئران وحرمانه من مصادر الغذاء والماء والمسكن المناسب، وإزالة مخلفات الحبوب من الأجران و أماكن التخزين وحصر الجحور وهدمها، وإزالة أكوام القمامة من القرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الثلاثاء 08 مارس 2016 تقرير رسمي يقدم نصائح لمنع «هجمات الفئران» على المنازل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق