اخبار مصر الان سويسرا تحول 300 مليون دولار لنيجيريا من أموال نهبها رئيس البلاد السابق

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وزير الخارجية النيجيرى جيوفرى أونياما أن حكومة سويسرا أعربت عن استعدادها لتحويل مبلغ 300 مليون دولار أخرى إلى الحكومة النيجيرية، من الأموال التي استعادتها من عائلة الحاكم العسكري السابق للبلاد، ساني أباتشا.

وتعد هذه الأموال جزءا من مبلغ يقدر بنحو 5 مليارات دولار مسروقة ومخبأة في حسابات أجنبية من قبل الديكتاتور الراحل.
وكانت نيجيريا قد تسلمت خلال العشر سنوات الأخيرة أكثر من مليار دولار أمريكي من الحكومتين السويسرية والأمريكية، ولكن هناك مخاوف متزايدة من سوء استخدام الحكومات السابقة لمبالغ ضخمة من هذه الأموال.
وكانت صحيفة بريميام تايمز قد نشرت في ديسمبر 2015، كيف قام وزير المالية النيجيري السابق،نجوزى أوكونجو-أويالا، بموافقة الرئيس السابق جوودلاك جوناثان، بتحويل 4ر61 مليار نايرا (300 مليون دولار) من الأموال التي تم استعادتها من الديكتاتور أباشا، لمكتب مستشار الأمن الوطني،سامبو داسوكى، قبيل أسابيع قليلة من الانتخابات الرئاسية 2015.
وقال وزيرالمالية السابق، إن الأموال، والتي لم يتم الموافقة عليها من قبل الجمعية الوطنية، كان من المفترض صرفها لشراء معدات عسكرية للقتال ضد حركة بوكو حرام.
ويعتقد أن الأموال كانت جزءا من 2.1 مليار دولار على الأقل من رشوة سياسية قام بتوزيعها مستشار الأمن الوطني، داسوكى، في وقت لاحق على السياسيين قبيل الانتخابات. ويجرى حاليا التحقيق في هذه الفضيحة التي أدت إلى توجيه الاتهام لعدد من الشخصيات البارزة.

الخبر | اخبار مصر الان سويسرا تحول 300 مليون دولار لنيجيريا من أموال نهبها رئيس البلاد السابق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق