اخبار العالم الان «الفيمتو سمايل» علاج آمن لتصحيح الإبصار

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البصر نعمة أنعم بها الله علينا، وينبغي لنا المحافظة عليها، فكثير منا يفقدها رغمًا عنه وبعضنا يهمل في رعايتها، مشكلة ضعف النظر منتشرة في أنحاء العالم بكثرة، لكن مع تطور التكنولوجيا تظهر الطرق العلاجية الحديثة الأمنة لتخلصنا من تلك المشكلات الصحية.

يقول الدكتور محمد الشاهد، استشارى جراحة العيون والليزك، إن عملية «الفيمتو سمايل» العملية ذات أعلى نسبة أمان في عمليات تصحيح الإبصار وهي العملية الوحيدة التي تصحح أعلى انكسار وأقل سمك للقرنية.

وأشار "الشاهد" إلى أن "الفيمتو سمايل" هو أحدث التقنيات الموجودة في جراحات تصحيح الإبصار الدقيقة، ففي خطوة واحدة يقوم شعاع ليزر بفصل طبقة من نسيج القرنية ذات سمك متناه في الدقة، ثم يعمل شعاع "الفيمتو ليزر" على إحداث ثقب في القرنية طوله أقل من 4 مليمترات، ويتم استخراج الطبقة الدقيقة التي تم فصلها من خلال هذا الثقب، دون رفع أي جزء من نسيج القرنية.

وأضاف "الشاهد" أن العملية تستغرق بكاملها من 10 إلى 20 دقيقة، وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

الخبر | اخبار العالم الان «الفيمتو سمايل» علاج آمن لتصحيح الإبصار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق