اخر الاخبار اليوم شرخ جديد في العلاقات الإسرائيلية الأمريكية بعد إلغاء زيارة نتنياهو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي، نيد برايس، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألغى زيارته لواشنطن، التي كان من المقرر أن تعقد مارس الجاري".

وأضاف: الحكومة الإسرائيلية طلبت من الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" تحديد لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يوم 17 أو 18 مارس الجاري، واختارت الرئاسة الأميركية يوم 18 وأبلغت الحكومة الإسرائيلية بذلك قبل أسبوعين، إلا أن "نتنياهو" قرر إلغاء الزيارة.

وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز الأمريكية" كان من المقرر أن تتزامن زيارة نتنياهو لواشنطن مع المؤتمر السنوي للجنة الشؤون العامة الأميركية-الإسرائيلية "إيباك"، أكبر لوبي مؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن إلغاء هذه الزيارة من شأنه أن يحدث صدع جديد في العلاقة بين نتنياهو وأوباما، بعد الأزمة التي وقعت بينهما العام الماضي إثر توقيع الاتفاق النووي الإيراني مع مجموعة الدول العالمية.

وفي الأشهر الأخيرة، سعى الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي إلى التخفيف من حدة التوترات بينهما، خاصة بعد اللقاء الذي جمعهما في البيت الأبيض في نوفمبر الماضي.

وقالت القناة العاشرة الإسرائلية، إن نتنياهو لم يرَ أن لديه الكثير الذي يمكن أن يقدمه في مثل هذه الزيارة؛ لا سيما أن مذكرة التفاهم الدفاعية الجديدة "أبعد ما تكون عن الاتفاق حتى الآن".

الخبر | اخر الاخبار اليوم شرخ جديد في العلاقات الإسرائيلية الأمريكية بعد إلغاء زيارة نتنياهو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق