اخبار فلسطين اليوم أعمال صيانة في خطوط الكهرباء المصرية وخط 11 الإسرائيلي

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

غزة – خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
فصل الجانب المصري خطوط الكهرباء المصرية المغذية لمحافظة رفح جنوبي قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، لاستكمال أعمال الصيانة بعد العطل الفني الذي أصاب المحطة الرئيسية بالعريش داخل الأراضي المصرية.

وأكد مسؤول العلاقات العامة بشركة توزيع كهرباء، رفح عبد النجيلي أنّ "الجانب المصري قام بفصل خطي الكهرباء غزة (2.1) منذ ساعات الصباح، لاستكمال أعمال الصيانة."

وأوضح لـ مراسل "دنيا الوطن" أن الجانب المصري أبلغهم مساء أمس بفصل خطوط الكهرباء لاستكمال أعمال الصيانة، مبينًا أنه لم يتم إبلاغهم بموعد محدد لانتهاء من أعمال الصيانة.

وبين النجيلي أن فصل خطي الكهرباء التي تعتمد عليها محافظة رفح سيسبب إرباك في جدول توزيع الكهرباء.

وتعتمد محافظة رفح على خطوط الكهرباء المصرية بشكل كامل منذ عدة سنوات، بمقدار 27 ميجا وات.

وفي ذات السياق قال مدير العلاقات العامة بشركة توزيع كهرباء غزة، محمد ثابت :"تم فصل الخط الإسرائيلي رقم (11) المغذي لمحافظة خان يونس جنوب القطاع، من داخل الخط الأخضر، لأجراء أعمال صيانة.

وأضاف أنه تم ابلاغ الشركة بالأمس عن نية الشركة الاسرائيلية فصل الخط من داخل الخط الاخضر لإجراء أعمال صيانة.

وتوقع ثابت عودة الخط للعمل الساعة الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، مبينًا أن نقص كمية الكهرباء التي تحملها هذه الخطوط سيؤثر على جداول توزيع الكهرباء على الحصص الكهربائية المخصصة  للمحافظات.

ويعتبر الخط الإسرائيلي رقم (11) شريان الحياة المغذي لمحافظة خان يونس بمقدار 12 ميجا وات.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم أعمال صيانة في خطوط الكهرباء المصرية وخط 11 الإسرائيلي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق