اخبار اليوم البنتاجون يعلن مقتل 150 من "الشباب" في غارات أمريكية بالصومال

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الدفاع اﻷمريكية (البنتاجون) مقتل أكثر من 150 من المقاتلين الإسلاميين في حركة "الشباب" السبت الماضي في غارات جوية شنها الجيش اﻷمريكي.

وأفادت الوزارة اﻷمريكية بأن هؤلاء المقاتلين كانوا يستعدون لشن هجوم من مخيم يقع على بعد نحو 200 كيلومتر بشمال العاصمة الصومالية مقديشو.

وأوضح جيف ديفيس، المتحدث باسم البنتاجون، أن "مقاتلي الشباب كانوا يتدربون (..). كانوا على وشك مغادرة المخيم ويمثلون خطرًا وشيكًا على الولايات المتحدة وقوات الاتحاد الافريقي".

وصرح مسؤول في وزارة الدفاع أن الولايات المتحدة اﻷمريكية تشارك حالياً بنحو خمسين جندياً في الصومال، يقومون بمهام المشورة والمساعدة.

وأضاف ديفيس أن المقاتلين الذين استهدفتهم واشنطن كانوا يستعدون لشن "عمليات هجومية"، دون تحديد طبيعتها، مشيرًا إلى أن القوات اﻷمريكية شعرت أن مرحلة التنفيذ أوشكت.

ومن جانبه، أوضح المسؤول الإعلامي في البنتاجون، بيتر كوك، أن عمليات القصف جاءت كـ"دفاع عن النفس"، دون إعطاء تفاصيل حول نوع التهديد الذي تشكله هذه الميليشيات.

الخبر | اخبار اليوم البنتاجون يعلن مقتل 150 من "الشباب" في غارات أمريكية بالصومال - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق