اخبار الجزائر اليوم ادانة حمداش بستة أشهر حبسا منها ثلاثة نافذة الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت محكمة الجنح لوهران، زيراوي حماداش "زعيم" التيار السلفي ومؤسس حزب جبهة الصحوة السلفية غير المعتمد، بستة اشهر حبسا منها ثلاثة نافذة و50 ألف دينار غرامة، وكذا دينار تعويض للكاتب الصحفي كمال داود. وقد نطقت المحكمة اليوم بهذا الحكم، بعد أن جرت محاكمة زيراوي حمداش، في جلسة 1 مارس الماضي، في غياب الكاتب الصحفي كمال داود، وحضور المتهم الذي توبع بتهمة "التهديد بالقتل". وهو ما نفاه أمام المحكمة مؤكدا أنه دعا الدولة الجزائرية لتطبيق "الحد الشرعي" على كمال داود، الذي اعتبر المشتكى منه أمام نفس المحكمة أن الكاتب "أهان الله، الاسلام، اللغة العربية وثوابت الأمة الجزائرية".
وكان وكيل الجمهورية قد التمس في ذات المحاكمة عقوبة بستة أشهر حبسا نفاذا في حق زيراوي حمداش، في حين طلب دفاع الكاتب الممثل في الأستاذ عبد الرزاق فضيل الدينار الرمزي كتعويض.
ولم يعلق الكاتب الصحفي كمال داود على المحاكمة التي غاب عنها لدواعي صحية، وهو الذي قرر التوقف عن الكتابة الصحفية والتفرغ للأدب.

الخبر | اخبار الجزائر اليوم ادانة حمداش بستة أشهر حبسا منها ثلاثة نافذة الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق