اخر الاخبار اليوم تأجيل دعوى منع بنزين 80 من القاهرة لجلسة 19 أبريل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكروري، الثلاثاء، الدعوى المقامة من حسام فتحي، صاحب محطة بنزين "أبو صير"، المطالبة بعدم منع بنزين 80 من القاهرة الكبرى إلى جلسة 19 أبريل المقبل.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 22349 لسنة 70 قضائية كلٍ من : رئيس مجلس الوزراء، وزيرالبترول والثروة المعدنية، رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول، بصفتهم.

وذكرت أن الطاعن يمتلك محطة بنزين باسم محطة بنزين "أبو صير"مرخصة وتعمل وفقًا لموافقات وتراخيص كافة الجهات المعنية ورخصة تشغليها "محطة تموين المعدات والآلات الزراعية"، توكيل مصر للبترول التابعة لمنطقة قبلى بأسيوط بشركة مصر للبترول.

وهذه المحطة تعمل منذ حوالي تسع عشرة سنة لتسويق وبيع منتج السولار وبنزين 80، والسعات التخزينية، بتلك المحطة، المعتمدة بهيئة البترول هى خمسة وأربعون ألف لتر للسولار، وخمسة وأربعون ألف لتر للبنزين 80.

وخلال الأشهر القليلة الماضية طور الطاعن المحطة وتوسعتها لتكون محطة خدمة متكاملة ؛ لتمويل المعدات والآلات الزراعية على أحدث مستوى،وحصل على كافة الموافقات قبل البدء فى هذه التجهيزات.

وأضافت الدعوى أن الطاعن فوجئ بأن هيئة البترول أفادت بعدم الموافقة له إلا على منتج السولار
وبنزين 92 فقط دون بنزين 80 وفقا لتعليمات وقرار وزير البترول فى هذاالشأن.

وأوضحت الدعوى أنه ليس من المنطقى أن يتواجد بنزين 80 فى محطات المدن والحضر في حين أن يمنع من المحطات الجديدة أو التى يتم تطويرها فى المناطق الريفية وهى القاعدة الأكبر والعريضة من مستخدمى بنزين 80 من عموم الشعب.

الخبر | اخر الاخبار اليوم تأجيل دعوى منع بنزين 80 من القاهرة لجلسة 19 أبريل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور شامل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق