اخبار فلسطين اليوم خلال ترؤسه اجتماع مجموعة عمل قطاع الحماية الاجتماعية.. الشاعر: الحماية الاجتماعية جوهر عملنا

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رام الله - دنيا الوطن
قال الدكتور ابراهيم الشاعر وزير الشؤون الاجتماعية ان الوزارة  تسعى إلى تنسيق عملها مع كافة الشركاء الوطنيين والدوليين، وهي ترفع شعاراً أساسياً يقوم على رفع شأن الخيارات المحلية في التدخلات الاجتماعية الحمائية، وإلى تطوير وتنظيم ومأسسة عملها بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات المحلية عن طريق تعزيز الشراكات.

وقال أن الوزارة ماضية في  خططها وبرامجها لتقديم الدعم المبني على الحقوق والواجبات لكافة الشرائح في المجتمع الفلسطيني من اجل تحقيق العدالة الاجتماعية كونها جوهر العمل الوطني.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الربعي لمجموعة عمل قطاع الحماية الاجتماعية والذي يضم بعضويته المؤسسات الدولية ( الاتحاد الأوروبي واليونيسف ومنظمات الامم المتحدة المختلفة والبنك الدولي) ووزارة العمل والصحة والأوقاف مؤسسات المجتمع المدني، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. محمد أبو حميد والوكيل المساعد للتنمية والتخطيط داوود الديك.

وأكد الشاعر التزام فلسطين بالاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان وخاصة الأطفال، مؤكدا ان  الاحتلال الاسرائيلي هو أكبر تهديد للطفولة في فلسطين، وهو احد بل أهم المعيقات التي تمنع وجود حياة كريمة للأطفال الفلسطينيين، الأمر الذي يستدعي تدخلاً دولياً ضاغطاً على الحكومة الاسرائيلية لوقف انتهاكاتها بحق الأطفال وكل ما هو فلسطيني". 

واستعرض المجتمعون آخر تطورات العمل في قطاع الحماية الاجتماعية وابرزها وآخر مستجدات العمل في مشروع بناء قدرات الشركاء للخدمات الاجتماعية، وآلية سير العمل بتجربة المديرية النموذجية الممثلة بمديرية الشؤون الاجتماعية في محافظة طولكرم، كما ناقشت المجموعة آخر التحضيرات لاعداد تقرير دولة فلسطين حول اتفاقية حقوق الطفل،وتطوير شراكة حقيقية وفاعلة مع المجتمع المدني والقطاع الخاص وتقاسم الأدوار والمسؤوليات.

5f19846c35.jpg

99537a42d4.jpg

الخبر | اخبار فلسطين اليوم خلال ترؤسه اجتماع مجموعة عمل قطاع الحماية الاجتماعية.. الشاعر: الحماية الاجتماعية جوهر عملنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : دنيا الوطن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق