اخبار مصر اليوم مباشر الثلاثاء 08 مارس 2016 عمال «سجاد دمنهور» يواصلون الاعتصام لليوم الثامن بالبحيرة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصل عمال سجاد دمنهور الاعتصام، لليوم الثامن على التوالي، للمطالبة بتحسين تطبيق اللائحة المالية عليهم لتحسين الأحوال المالية للمعينين، وتثبيت العمالة المؤقتة، وتشغيل المصانع المتوقفة بسبب عدم وجود خامات، مطالبين وزير الأوقاف بالتدخل لتحسين أجورهم وتوفير الخامات اللازمة لتشغيل المصنع.

وكان العمال المؤقتون والمعينون الجدد قد بدأوا الإضراب، وانضم لهم مؤخرًا باقي العمال في مصنعي سجاد دمنهور بالبحيرة والإسكندرية، وتقدم العاملون بمصنع دمنهور بشكوى إلى مكتب العمل للمطالبة بتطبيق اللائحة المالية عليهم، موضحين أن راتب العامل الأساسي حالياً 266 جنيهًا شهريًا، بينما اللائحة تقضي بأن يحصل العامل بالدرجة الثالثة على 700 جنيه، ومشيرين إلى ضعف الرواتب الحالية.

وقال محمد على، أحد المحتجين، إنه سبق للعاملين الاعتصام في يناير الماضي، وقامت الإدارة بتوفير الخامات بعد تدخل أعضاء مجلس النواب، وانتهت الخامات التي تم توفيرها، وعادت المصانع للتوقف مرة أخرى.

وأكد العاملون أن مصنع سجاد دمنهور يتبع هيئة الأوقاف المصرية، والتي اشترته بغرض توفير السجاد للمساجد، ولكن الهيئة تقوم بعدم توفير الخامات للمصانع، وإلزامها بالشراء المباشر من إحدى شركات الغزل المنافسة، مطالبين بأن تقوم الهيئة بتوفير قرض للمصانع لشراء الخامات، وعدم إلزامها بشراء الخامات من منافس بعينه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الثلاثاء 08 مارس 2016 عمال «سجاد دمنهور» يواصلون الاعتصام لليوم الثامن بالبحيرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق