اخبار اليوم السلطات التركية تسيطر على وكالة أنباء معارضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وكالة أنباء "جيهان" مساء أمس الاثنين أنها سقطت تحت سيطرة السلطات التركية، بعد أيام قليلة من فرض الوصاية على صحيفة "زمان" التابعة للمجموعة الصحفية ذاتها "فيزا للنشر"، المعروفة بقربها من المعارض والداعية المنفي فتح الله غولن.

وأوضحت  وكالة اﻷنباء على موقعها الإلكتروني أن محكمة في اسطنبول تستعد لتعيين إداري مسؤول عن وكالة أنباء "جيهان" بناءً على طلب من النيابة العامة.

وكانت السيطرة على "زمان" الجمعة الماضية قد أثارت انتقادات واسعة من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان ومسؤولين أوروبيين والولايات المتحدة، حيث اعتبرونها دليلًا على رغبة النظام التركي في إسكات اﻷصوات المعارضة.

يُذكر أن عدة وسائل إعلام أخرى مرتبطة بحركة غولن تمت السيطرة عليها في أكتوبر الماضي، كما تمت مصادرة شركات، بما في ذلك بنك.

ويتهم الرئيس رجب طيب أردوغان منذ فترة طويلة فتح الله غولن بالرغبة في إثارة انقلاب عن طريق اختراق القضاء والشرطة ووسائل الإعلام ومؤسسات أخرى من أجل إنشاء "هيكل موازي". وهي الاتهامات التي نفاها غولن.

الخبر | اخبار اليوم السلطات التركية تسيطر على وكالة أنباء معارضة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الفجر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق