اخبار مصر العاجلة اليوم بدء أعمال الدورة 145 لمجلس الجامعة العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت أعمال الدورة الخامسة والأربعين بعد المائة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة المندوب الدائم لمملكة البحرين بمقر الأمانة العامة للجامعة اليوم الثلاثاء، تحضيرا لاجتماعات المجلس على مستوى وزراء الخارجية المقررة الخميس المقبل والتي تناقش الإعداد للقمة العربية المقبلة في دورتها السابعة والعشرين ومجمل تطورات الأوضاع في المنطقة وقضايا العمل العربي المشترك سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

يتضمن جدول أعمال هذه الدورة، 25 بندا تشمل العديد من القضايا السياسية وفي صدارتها تطورات القضية الفلسطينية بكافة جوانبها، والأزمة السورية والأوضاع في اليمن وليبيا والعراق ولبنان، بالإضافة للتصدي للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية والعمل على تصويب العلاقة بين الدول العربية ومحيطها الجغرافي خاصة مع إيران، وجهود مكافحة الإرهاب.

ويناقش مجلس الجامعة ضمن بنوده بندا حول التحضير للقمة العربية المقبلة في دورتها السابعة والعشرين والترتيبات اللوجيستية والإجراءات الخاصة بعقدها في موريتانيا.

كما سيتم عرض تقارير حول الانتهاكات الإسرائيلية في القدس والأقصى والاستيطان وتقرير مكتب المقاطعة العربية الاقتصادية لإسرائيل، ودعم موازنة السلطة الفلسطينية، وحماية الأمن المائي العربي في الأراضي المحتلة..إضافة إلى جهود حل الأزمة السورية خاصة في ضوء المساعي الدولية من أجل تحقيق الحل السياسي.

ويتابع مجلس الجامعة خلال أعمال هذه الدورة جهود مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية وأهمية المواجهة الشاملة لها عسكريا وأمنيا وثقافيا واجتماعيا..إضافة إلى موضوع دعم العراق في مواجهة إرهاب تنظيم داعش الإرهابي وكذلك قضية شح المياه التي تواجه العراق وتفاقمها منذ نحو خمس سنوات بسبب غياب التنسيق مع سوريا وتعرض العديد من السدود العراقية للانهيار، وسبل تلبية احتياجات اللاجئين والنازحين العراقيين.

ويستعرض المجلس التعاون مع التجمعات الإقليمية والدولية ومتابعة الاجتماعات الوزارية العربية للمنتديات المشتركة مع الهند والصين وروسيا، والتحضير للاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والدول العربية المقرر في القاهرة في شهر يونيو المقبل، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المحالة من اللجان الاقتصادية والاجتماعية والقانونية والمالية التابعة للمجلس.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم بدء أعمال الدورة 145 لمجلس الجامعة العربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق