اخبار العالم البورصة تشارك أسواق العالم في اليوم العالمي للمرأة بـ"دق الجرس"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

محمد عمران

انضمت البورصة المصرية اليوم إلى 34 بورصة أخرى حول العالم فى الإحتفال بمراسم "إطلاق جرس التداول من أجل المساواة بين الجنسين"،

يأتي ذلك في إطار إحتفاليات الأمم المتحدة باليوم العالمى للمرأة الموافق 8 مارس والذكرى الـ 21 لإعلان ومنهاج عمل بيكين. وياتي هذا الحدث فى البورصة المصرية للعام الثانى على التوالى، إيماناً منها بأهمية زيادة الوعي بالمساواة بين الجنسين في مجال التنمية المستدامة والأعمال التجارية.

وأطلقت البورصات الـ 35 مبادرة إطلاق جرس جلسة التداول من خلال شراكة ودعم من عدد من المؤسسات الدولية منها مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة، والاتفاق العالمى للأمم المتحدة، وهيئة الامم المتحدة للمرأة إضافة إلى الاتحاد العالمى للبورصات.

يهدف الحدث إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية تعزيز المساواة بين الجنسين في القطاع الخاص. وبالإضافة إلى ذلك، تشجع رجال الأعمال، من جميع أنحاء العالم، إلى التوقيع والالتزام بمبادئ تمكين المرأة. وأيضا، تسليط الضوء على الشركات الرائدة في هذا المجال، والتي اتخذت بالفعل خطوات ملموسة لتمكين المرأة في مكان العمل والمجتمع. حتى هذه اللحظة.

حضر الافتتاح كل من الاستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار، ودكتور اشرف العربي وزير التخطيط، والاستاذة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة ميوا كاتو المديرة الاقليمية لهـيئة الأمم المتحدة للمرأة، والاستاذ محمد الفولي، الرئيس التنفيذي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة بمصر، والاستاذة ندى شوشه المدير الاقليمي لمؤسسة التمويل الدولي وعدد من الشخصيات العامة المهتمة  بتطبيق مبادئ التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين.

 تأتى فاعليات إطلاق جرس التداول من أجل المساواة بين النوعين ضمن جهود مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة ومساهمتها فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتى تم الإعلان عنها في سبتمبر 2015. هذا وقد شارك الاستاذ الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية فى إجتماعات أهداف التنمية المستدامة فى بورصة نيويورك والتى عقدتها مبادرة الأمم المتحدة للبورصات المستدامة للإعلان عن الوثيقة الأولية لأهداف التنمية المستدامة فى سبتمبر الماضى، والتى حددت الهدف الخامس بالمساواة بين الجنسين، كأحد أربعة أهداف تستطيع البورصات أن تقوم بدعمها من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

 

الخبر | اخبار العالم البورصة تشارك أسواق العالم في اليوم العالمي للمرأة بـ"دق الجرس" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوفد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق