اخبار السعودية الكويت تسعى لزيادة إنتاج النفط وترفض التجميد «إلا إذا التزمه الكبار» اليوم الثلاثاء 8-3-2016

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مؤسسة «البترول» الكويتية اليوم (الثلثاء) نيتها زيادة إنتاج شركة نفط الكويت (إحدى شركات المؤسسة) إلى 3.15 مليون برميل يومياً، ويبلغ الإنتاج حالياً ثلاثة ملايين برميل يومياً. بالتزامن، قال وزير النفط الكويتي بالوكالة أنس الصالح، اليوم إن بلاده لن تلتزم أي تجميد عالمي محتمل لمستويات إنتاج النفط، إلا إذا اتفق جميع كبار المنتجين، بمن فيهم إيران، على المشاركة في الاتفاق.
وأضاف الصالح على هامش مؤتمر في العاصمة الكويتية، أنه «إذا تم إبرام اتفاق ستلتزم الكويت التجميد»، مشيراً إلى أن بلاده تنتج حالياً 3 ملايين برميل نفط يومياً.
وقال الوزير رداً على سؤال عما سيحدث إذا لم يتفق جميع المنتجين على الانضمام الى اتفاق تجميد الإنتاج: «سأنطلق بأقصى طاقتي إن لم يتم التوصل إلى اتفاق، سأبيع كل برميل أنتجه».
بدوره، قال رئيس مؤسسة «البترول» الكويتية نزار العدساني إن شركة «نفط الكويت» تسعى إلى زيادة الإنتاج إلى 3.15 مليون برميل يومياً من ثلاثة ملايين برميل يومياً حالياً.
وكشف العدساني عن نيتهم التوسع في نشاط البتروكيماويات مع شريك عالمي. وأضاف «نقيم بعض الفرص الاستثمارية في الهند وأميركا الشمالية»، موضحاً أنهم سيستثمرون 34.5 بليون دينار خلال خمس سنوات حتى 2021 في القطاع النفطي.
وكان كل من السعودية وروسيا، وهما أكبر مصدرين للنفط في العالم، اتفقتا الشهر الماضي، على تجميد الإنتاج عند مستويات كانون الثاني (يناير) الماضي، لدعم الأسعار إذا اتفقت الدول الأخرى على المشاركة في أول اتفاق نفطي عالمي في 15 عاماً.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

الخبر | اخبار السعودية الكويت تسعى لزيادة إنتاج النفط وترفض التجميد «إلا إذا التزمه الكبار» اليوم الثلاثاء 8-3-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق